الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › “فولكس فاجن” تخفّض مليار يورو من النفقات في 2016 .. وتقدم خطة لسحب السيارات

صورة الخبر: فولكس فاجن
فولكس فاجن

تسعى فولكس فاجن، شركة صناعة السيارات الألمانية، إلى تخفيض النفقات الرأسمالية بمقدار مليار يورو العام المقبل فى محاولة لتوفير النقدية لتغطية تكاليف فضيحة انبعاثات الديزل.

وأعلنت الشركة أنها سوف تستثمر12 مليار يورو على الأكثر فى النفقات الرأسمالية العام المقبل، مقارنة مع الخطة التى تم الإعلان عنها العام الماضى لإنفاق 13 مليار سنويا فى المتوسط، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ووصف خوسيه اسومندى، المحلل فى «جى بى مورجان»، خفض الانفاق من قبل الشركة كخطوة أولى، وأضاف: «لن أكون مندهشا إذا قامت الشركة بمزيد من التخفيضات فى النفقات الرأسمالية للعام المقبل».

وأفاد بعض المحللين بأن فضيحة الانبعاثات، قد تكلّف الشركة غرامات من قبل المنظمين فى الولايات المتحدة بسبب الدعاوى القضائية التى لا يمكن التنبؤ بها ويعتقدون أن الأمر قد ينتهى بدفع الشركة غرامات تتراوح ما بين 20 و30 مليار يورو.

وذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن خفض الاستثمارات للمساعدة فى تمويل هذه التكاليف يمثل تحديا كبيرا بعد النمو السريع للشركة، حيث أصبحت أكبر منتج للسيارات فى العالم من حيث المبيعات.

ويأتى هذه القرار أيضا فى وقت تواجه فيه قطاع السيارات التقليدية أكبر تحدٍ منذ عقود، فى ظل التطورات الجديدة فى مجال القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية.

وقالت شركة «فولكس فاجن» يوم الجمعة الماضية إنها قدّمت خطتها المتعلقة بسحب السيارات المعيبة للمنظمين ومن بينهم مجلس موارد الهواء فى كاليفورنيا، ونظرائهم الفيدراليين، بعد أكثر من شهرين على كشف غش الشركة فى اختبارات انبعاثات الديزل من قبل الهيئات التنظيمية الأمريكية والوكالة الأمريكية لحماية البيئة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبيرج» أن الشركة قدّمت لوكالة حماية البيئة ومجلس موارد الهواء فى كاليفورنيا اقتراح أولى لمعالجة مشاكل الانبعاثات فى المركبات الديزل 2.0 لتر، وتستعرض وكالة حماية البيئة المقترح ولم يتم الكشف عن تفاصيله.

ويتفاوض قطاع السيارات الألمانية مع السلطات الأمريكية حول تفاصيل خطة التعامل مع 482 ألف مركبة التى تعمل بالديزل وتباع فى الولايات المتحدة، والتى تستخدم برمجيات مضللة لاشتراطات الانبعاثات.

ونوّهت الشركة إلى أنها تواصل العمل مع المنظمين للتوصل إلى وسيلة انصاف معتمدة.

حيث أعلن جانين جينيفان، المتحدث باسم الشركة أن «فولكس فاجن» تسعى لوضع الأمور فى نصابها الصحيح، من أجل استعادة ثقة عملائها الكرام.

المصدر: البورصة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فولكس فاجن” تخفّض مليار يورو من النفقات في 2016 .. وتقدم خطة لسحب السيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة