الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › جيلي الصينية تعتزم تهجين 90% من سياراتها

صورة الخبر: جيلي الصينية
جيلي الصينية

ذكرت تقارير إخبارية الأربعاء أن شركة "جيلي أوتوموبيل هولدنجز" الصينية لصناعة السيارات تعتزم طرح نسخ هجين من أكثر من 90% من سياراتها بحلول 2020 وهي أكثر الخطط طموحا التي تطرحها شركة سيارات صينية لتحسين كفاءة استهلاك الوقود قبل الموعد النهائي الذي حددته الحكومة الصينية للوصول إلى هذا الهدف.
وذكرت جيلي على موقعها الإلكتروني أن حوالي ثلثي طرازاتها الجديدة ستكون مزودة بمحرك مزدوج يعمل بكل من الوقود التقليدي والكهرباء وذلك بحلول نهاية العقد الحالي، في حين ستكون النسبة الباقية من السيارات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة مزودة بمحرك كهربائي.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن الحكومة الصينية ألزمت شركات صناعة السيارات الصينية بتخفيض معدل استهلاكها للوقود من 9ر6 لتر لكل 100 كيلومتر خلال العام الحالي إلى 5 لترات لكل 100 كيلومتر بحلول .2020

في الوقت نفسه فإن شركات صناعة السيارات الصينية تطور سيارات هجين وسيارات كهربائية للالتزام بالتكليف الحكومي بشأن تحسين استهلاك الوقود، حيث كانت الصين قد جعلت تطوير السيارات الكهربائية مبادرة استراتيجية كجزء من خطة أوسع تستهدف تحقيق الريادة في تكنولوجيا صناعة السيارات والحد من التلوث وتقليل الاعتماد على النفط المستورد. وقالت الحكومة الشهر الماضي إنها تعتزم زيادة الدعم المقدم لتسريع إقامة محطات شحن السيارات الكهربائية في الصين.
ونقلت بلومبرج عن ستيف مان خبير صناعة السيارات في مؤسسة بلومبرج إنتيليجانس إن الصين تواصل إعطاء الأولوية للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، "ورغم ذلك فإن السيارات الكهربائية الهجين تمثل الخيار الأفضل" للوصول إلى الخفض المستهدف لاستهلاك الوقود بحلول .2020
وذكرت جيلي التي تطور سيارات بالتعاون مع فولفو كارز السويدية أنها تستهدف أيضا تحقيق "تقدم كبير" في مجال سيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين بحلول 2020 دون تقديم مزيد من التفاصيل. وقد بدأت الشركة بيع أول سيارة كهربائية من إنتاجها اليوم الأربعاء حيث تستطيع السيارة قطع مسافة 330 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها.
وذكرت جيلي أنها تعتزم أيضا طرح السيارات الهجين بأسعار تعادل أسعار السيارات التي تعمل بالبنزين التقليدي. يذكر أن أحد معوقات انتشار السيارات الهجين والسيارات الكهربائية حاليا هو ارتفاع أسعارها مقارنة بأسعار السيارات التقليدية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيلي الصينية تعتزم تهجين 90% من سياراتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة