الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعرف على موعد طرح سوزوكي Baleno الجديدة في الأسواق

صورة الخبر: تعرف على موعد طرح سوزوكي Baleno الجديدة في الأسواق
تعرف على موعد طرح سوزوكي Baleno الجديدة في الأسواق

أعلنت شركة سوزوكي عن توسيع باقة موديلاتها القياسية من خلال إطلاق السيارة Baleno الجديدة، التي تهدف إلى منافسة سيارة فولكس فاغن Polo وهيونداي i20.
وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها خماسية الأبواب الجديدة تأتي بطول 4 أمتار، وبالتالي يزيد طولها بمقدار 14 سم على السيارة Swift الشهيرة، وبالتالي فإنها تمتاز بمساحة رحبة في مقصورة السيارة وزيادة سعة صندوق الأمتعة.
وأكدت شركة سوزوكي، المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة، أن أيقونتها الجديدة تزخر بباقة تجهيزات إضافية مستمدة من فئة السيارات المدمجة، ومنها على سبيل المثال نظام أوتوماتيكي للحفاظ على مسافة الأمان ومساعد مكابح مدعوم بمستشعرات رادارية ونظام ملاحة مزود بشاشة لمسية مع دعم تقنية أبل Car Play.
وعلى صعيد الجوانب التقنية تعتمد سوزوكي Baleno الجديدة في البداية على ثلاثة محركات؛ حيث يتم دفع الموديل الأساسي بسواعد محرك رباعي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 2ر1 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، وينبض بداخل الموديل الفاخر محرك تربو جديد ثلاثي الأسطوانات بسعة حجمية واحد لتر وبقوة 82 كيلووات/112 حصان.
وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر موديل هجين معتدل، يمتاز بالتوفير في استهلاك الوقود؛ حيث يقوم مولد بادئ الدوران المدمج بتخزين طاقة الكبح في بطارية الليثيوم أيون، ومع توفير دعم للمحرك بسعة 2ر1 لتر عند بدء السير.
وبينما ينطلق الموديل الفاخر المزود بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ساعة، يمتاز الموديل الهجين بمعدل استهلاك وقود يبلغ 0ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 93 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وأعلنت الشركة اليابانية عن إطلاق سيارتها Baleno الجديدة في الأسواق العالمية خلال شهر نيسان/أبريل القادم، إلا أنها لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن الأسعار المتوقعة لها في أسواق المنطقة العربية.

المصدر: مصراوى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على موعد طرح سوزوكي Baleno الجديدة في الأسواق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة