الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › اختبارات فنية داخل وخارج ألمانيا لسيارات فولكس فاجن

صورة الخبر: اختبارات فنية داخل وخارج ألمانيا لسيارات فولكس فاجن
اختبارات فنية داخل وخارج ألمانيا لسيارات فولكس فاجن

صرح المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا لوكالة أنباء (أيه إف إكس) الاقتصادية المملوكة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الهيئة الألمانية للرقابة على جودة السيارات (تي يو في) ستسهم في اختبارات سيارات فولكس فاجن التي تم الإعلان عن حدوث تلاعب في قيم ثاني أكسيد الكربون في عوادمها وكذلك بيانات معدلات استهلاك الوقود الخاصة بها.
وأوضح المكتب أن فرع الهيئة في الشمال سيتولى اختبارات قياسات العوادم بالنسبة لموديلات فولكس فاجن، فيما سيتولى فرع الجنوب إجراء هذه الاختبارات لموديلات مثل سكودا المملوكة للمجموعة.
ووفقا لما ذكره المكتب، فإن شركتي أودي وسيات ستجريان قياسات العوادم في الخارج، إذ كلفت اودي شركة اختبارات في لوكسمبورج بهذه المهمة فيما كلفت سيات شركتين إسبانيتين.
كانت فولكس فاجن اعترفت أمس الجمعة بأن البيانات المنمقة لمعدلات استهلاك الوقود وقيم ثاني أكسيد الكربون في عوادم ما يصل إلى 800 ألف سيارة، ترجع نشأتها إلى تلاعب في نتائج اختبارات وليس مجرد تزييف مكتبي.
وأوضحت الشركة أن هذه البيانات المزيفة إما أنها حدثت من خلال تلاعب في عملية القياس ذاتها أثناء الاختبار أو من خلال سيارات اختبار تم التلاعب بقيمها.
يذكر أنه قبل أن يصدر المكتب الاتحادي للمركبات تراخيص سير لموديلات السيارات الجديدة، يجب صدور تقارير فنية مختلفة منها التقرير الخاص بقيم العوادم، ويتولى هذه القياسات هيئات فنية ومنها الهيئة الألمانية للرقابة على جودة السيارات (تي يو في)، وتقوم هذه الجهات بإجراء الاختبارات في مقارها أو لدى الشركات المصنعة بشكل مباشر.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختبارات فنية داخل وخارج ألمانيا لسيارات فولكس فاجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة