الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › EX اختبارية جديدة من ميتسوبيشى بمعرض طوكيو

صورة الخبر: ميتسوبيشى
ميتسوبيشى

كشفت ميتسوبيشى عن سيارتها الاختبارية الجديدة كليا eX Concept وهى بنظام دفع كهربائي متطور وبتصميم رياضى يجمع بين قوة سيارات الدفع الرباعى وديناميكية سيارات الكوبيه.

تعتمد eX على مبدأ التصميم shooting brake والذى يدمج بين خطوط ديناميكية مشابهة لسيارات الكوبيه ومظهر مشابه لسيارات الهاتشباك وتؤكد الواجهة الأمامية عن ملامح الهوية الجديدة لسيارات ميتسوبيشي المتمثلة فى Dynamic Shieldوجانبيا يبرز السقف الذى يبدو طافيا بفضل إخفاء قوائمه الخلفية وهو نمط بات يستهوى الشركات اليابانية حيث ظهر على سيارتى نيسان مورانو وماكسيما والجيل الجديد من لكزس RX ويساهم في منح قطاع جانبى ديناميكي رياضى.

حجم وتصميم eX الاختبارية يوحي بأنها قد تمثل البديل القادم لـASX أو أنها سيارة أكبر حجما سيتم تقديمها بين آوتلاندر وASX ويعبر الحرف e بإسم السيارة عن الدفع الكهربائى بينما يعبر الحرف X عن فئة الكروس أوفر.

وتوظف eX الجيل القادم والجديد للدفع الكهربائى EV من ميتسوبيشى ويتضمن بطاريات متطورة تتسم بمخزونها الكهربائى العميق وتعمل على تشغيل موتورات كهربائية مدمجة بحجمها وفائقة بتأديتها وتتسم بوزنها الخفيف وبحسب ميتسوبيشي يمكن لـeX قطع مسافة 400 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة شحن بطارياتها.

وهي تأتي مجهزة بموتورين كهربائيين وبهندسة للدفع الرباعي مع تزويدها بنظام S-AWC للتحكم السوبر بكل العجلات بما يضمن نمط تحكم وأداء يرتقي إلى توقعات العملاء من حيث الاستجابة ودقة الحركة والتوجيه.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على EX اختبارية جديدة من ميتسوبيشى بمعرض طوكيو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94157

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة