الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "تويوتا" تكشف عن FCV Plus وKikai الاختبارية

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

خلال مشاركتها فى فعاليات معرض طوكيو الدولى للسيارات، كشف الصانع اليابانى العريق تويوتا عن سيارتين اختباريتين وهما السيارة FCV Plus التى تعمل بالهيدروجين وذات الثلاث مقاعد الاختبارية Kikai الرائعة.

وتتميز FCV Plus بمحركها الهيدروجينى الذى سيستبدل مستقبلا مع خزانات الوقود فى السيارات الاعتيادية، كما أنها تستطيع مشاركة مولدها الكهربائى مع البنية التحتية فى مناطق المدينة التى تستخدم الهيدروجين بكثرة.

كما أنك تستطيع أن تستخدمها لتوليد الطاقة عندما لا تقودها، وتستطيع السيارة استخدام غاز الهيدروجين المنتشر خارج السيارة لتوليد الطاقة والسير وكأنها مولد طاقة متحرك.

الفكرة بدأت مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، فباستخدام حزمة وقود الهيدروجين المتواجدة فى السيارة بين الإطار الأمامى مع خزان حفظ الهيدروجين الخلفى وتستطيع السيارة بهذا الترتيب من سحب غاز الهيدروجين من الخارج واستخدامه لتوليد الطاقة التى ستعمل عليها السيارة.

وتأتى السيارة بحزمة وقود هيدروجين فى الأمام وهو يضمن لك وقتا كافيا لإيصالك إلى منزلك، كما أن اعتمادهم على هذه المستلزمات البسيطة سنح للشركة بمساحة كبيرة داخل السيارة لتوفر أفضل توازن لحجمها.

تويوتا Kiaki الاختبارية ذو الثلاثة أبواب مصممة لتظهر الشكل الأساسى للأماكن دون إضافة تصاميم جذابة، حيث تتميز السيارة ببراعة شكلها وجمالها وبساطتها وحركاتها الرائعة، وهي تسمح لك برؤية ما يخفيه هيكل السيارة عادة بما فى ذلك أذرع السيارة وخزان الوقود وأنابيب عوادم السيارة فى الداخل ولا تحمل داخلها شاشة معلومات أو نظام صوتى.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تويوتا" تكشف عن FCV Plus وKikai الاختبارية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة