الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › “فولكس فاجن” تجمد أنشطتها الدعائية بعد فضيحة التلاعب في اختبار الانبعاثات

صورة الخبر: “فولكس فاجن”
“فولكس فاجن”

افادت تقارير صحفية ألمانية بأن عملاقة تصنيع السيارات الألمانية “فولكس فاجن” تعتزم تجميد أنشطتها الدعائية خلال العام المقبل، بهدف الحد من النفقات بعد أن تكبدت خسائر بنحو 30 مليار يورو في الآونة الأخيرة بسبب فضيحة تلاعبها في اختبارات الانبعاثات المضرة بالبيئة.

وأشارت التقارير، نقلا عن مصادر داخل “فولكس فاجن”، إلى تخطيط الشركة لإعادة استخدام أكبر قدر ممكن من أجزاء السيارات من طراز “جولف” لإدخار مئات الملايين من اليورو خلال الفترة المقبلة.

وتعاني أكبر شركات تصنيع السيارات في أوروبا من أزمة تجارية هي الأكبر في تاريخها الممتد لنحو 78 عاما، وذلك بعد أن اعترفت الشهر الماضي بأنها قامت بوضع برمجيات داخل سياراتها التي تعمل بالديزل لخداع الجهات الأمريكية المختصة بشأن الحجم الحقيقي للانبعاثات السامة التي تصدر عنها.

ويتوقع محللون, وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط, أن تكشف “فولكس فاجن” عن خسائر تشغيل تقدر بنحو 3.5 مليار يورو خلال الربع الثالث من العام الجاري في التقرير الذي سيصدر عنها يوم الأربعاء المقبل، مقارنة بأرباح بلغت 3.2 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي.

ووفقا للتقارير الصحفية التي بثتها “مانجر ماجازين” الألمانية، فإن الشركة تعتزم تحميل العلامة التجارية لـ”فولكس فاجن” جميع الخسائر الناتجة عن الفضيحة، وتنحية تأثيرها السلبي تماما عن العلامات التجارية الأخرى التي تقودها الشركة مثل “أودي” و”بورش”.

وكانت “أودي” قد أبلغت العاملين لديها أمس السبت بأنها ستستمر في تعيين عاملين جدد، كما منحتهم تطمينات بشأن وظائفهم حتى عام 2018.

المصدر: البورصة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “فولكس فاجن” تجمد أنشطتها الدعائية بعد فضيحة التلاعب في اختبار الانبعاثات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75332

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة