الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › نجاح يفوق التوقعات لـ«فرانكفورت الدولى للسيارات»

صورة الخبر: فرانكفورت
فرانكفورت

اختُتمت بنجاح كبير الأسبوع قبل الماضى فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للسيارات فى دورته الـ66، الذى يُعَدّ من أكبر المعارض العالمية للسيارات، وذلك وسط مشاركة فعَّالة ومنافسة ساخنة بين كبرى شركات السيارات العالمية، فتنافس أكثر من 1103 عارضين من 39 دولة حول العالم، قدموا نحو 219 منتجاً لأول مرة عالمياً، منها 83 موديلاً جديداً من أروع طرازات السيارات ذات الفئات المختلفة، وضم 27 طرازاً لأول مرة فى أوروبا، وكان بين الشركات الألمانية ومنافسيها من اليابان وفرنسا وكوريا وأمريكا تنافس قوى على مساحة 230 ألف متر مربع، بحضور نحو 12000 إعلامى متخصص من 87 دولة. وكان من المتابعين إجماع على أن المعرض هذا العام حقق نجاحاً فاق كل التوقعات، وسجلت الشركة المنظمة حضور نحو 940 ألف زائر بزيادة نحو 6% على الدورة السابقة، ومن المعروف أن المعرض يقام كل عامين بفرانكفورت.

وخلال تجول «الوطن» داخل أجنحة المعرض كان الشىء اللافت للنظر هذا العام هو التطور التكنولوجى المذهل فى صناعة السيارات والمنافسة الشرسة بين الشركات لتقديم أفضل ما عندها من طرازات، وسجلت الشركات الألمانية حضوراً مميزاً، وكان الإبهار هو عنوان أجنحتها.

«مرسيدس-بنز» ترسم ملامح الثورة الرقمية المقبلة فى عالم السيارات

من الأجنحة التى كانت مميزة داخل معرض فرانكفورت الدولى للسيارات جناح، أو بمعنى أدق قاعة، «مرسيدس-بنز» الضخمة الباهرة، وبالطبع تشغل «مرسيدس-بنز» مكانة رائدة فى هذا التحول الجوهرى بصناعة السيارات، ومن أهم ما عُرض فى جناح «مرسيدس-بنز» ما يلى:

السيارة التجريبية IAA نموذج «للتحوُّل الرقمى»

يتضمن مفهوم السيارة التجريبية IAA سيارتين فى سيارة واحدة، حيث تتميز السيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب بتصميمها الانسيابى الباهر، الذى يُعد تصميماً ثورياً تَمكّن من تحطيم الأرقام القياسية لمعدلات الانسيابية ومقاومة الهواء Aerodynamics، حيث حققت تلك السيارة معدل 0.19. فبعد أن تبلغ سرعة السيارة 80 كم/ الساعة، يتحول شكل السيارة تلقائياً من وضع التصميم الأصلى إلى وضع التصميم الأكثر انسيابية بأقل مقاومة للهواء.

يتمثل هذا التحول فى الجزء الخلفى من السيارة، حيث يتغير شكل هذا الجزء من خلال خروج 8 أجزاء متكاملة معاً ليزيد طول السيارة بمقدار 390 ملليمتراً، وفى نفس الوقت يتمدد بعض أجزاء الاكصدام الأمامى إلى الخارج، بما يعمل على تحسين تدفق الهواء حول هذا الجزء وحول القوس المحيط بالعجلات.

«مرسيدس-بنز» S-Class كابريو

تمكنت «مرسيدس-بنز» S-Class كابريو فى عامها الأول من تحقيق أفضل مبيعات عالمية فى فئة السيارات الصالون الفاخرة، إذ بلغ إجمالى المبيعات أكثر من 100 ألف سيارة على مدار 2014، وقد بلغ حجم إنتاج موديلات «مرسيدس-بنز» من طراز S-Class 250 ألف سيارة منذ نوفمبر الماضى حتى الآن، والسيارة S-Class تتميز بباقة متكاملة من الخصائص المتطورة التى تضع معايير جديدة للسيارات الكابريو الفاخرة، مثل السقف القماشى المطور متعدّد الأجزاء، وبالطبع أعلى مستويات التكنولوجيا، بالإضافة إلى باقة الطقس المريح داخل السيارة، إنّ السيارة «مرسيدس-بنز» S-Class كابريو هى أهدأ سيارة كابريو فى العالم.

«بورشه» تقدم Mission E الاختبارية

داخل المعرض الدولى للسيارات فى فرانكفورت، قدّمت «بورشه» السيارة Mission E الاختبارية التى يسطع نجمها كأوّل سيارة رياضية كهربائية بالكامل ورباعية المقاعد فى تاريخ «بورشه» وتجمع «ميشين إى» التصميم المثير المعهود لدى «بورشه»، مع الأداء الممتاز والعملية المستقبلية لأوّل نظام دفع بقوة 800 فولت، وتتمحور أبرز مواصفات هذه السيارة الرياضية المذهلة حول أربعة أبواب وأربعة مقاعد فردية، بالإضافة إلى نظامَى دفع وتوجيه رباعيَّيْن ونطاق سير يزيد على 500 كم، كما تنبض بقوة إجمالية تتخطى 600 حصان تتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كم/س فى أقل من 3.5 ثانية، على الرغم من أنّها لا تحتاج إلا إلى 15 دقيقة لشحن بطاريتها حتى توفر 80% من طاقتها الكهربائية، وبالانتقال إلى المقصورة فهى تتضمن مؤشرات يمكن تشغيلها والتحكم بها بديهياً بواسطة الإيماءات وتقنية تعقّب العيْن، بعضها بواسطة صور مجسمة ثلاثية الأبعاد. كما يتمّ توجيه المؤشرات ناحية السائق عبر تعديل الشاشات أوتوماتيكياً وفقاً لوضعيته.

«بنتلى بينتايجا».. الأسرع والأقوى والأكثر فخامة بـ«فرانكفورت»

من أرقى الطرازات التى خطفت الأنظار داخل معرض فرانكفورت الدولى للسيارات السيارة «بنتلى بينتايجا» التى تجمع بين الرفاهية منقطعة النظير والأداء الفائق دون بذل جهد كبير وبين قابليتها للاستخدام اليومى.

تُعَدّ السيارة «بينتايجا» هى السيارة الرياضية الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزاً فى العالم بفضل المحرك W12 الجديد تماماً.

وتفخر سيارة «بنتلى بينتايجا» بأنها تشتمل على مقصورة هى الأفضل فى العالم من حيث الدقة، حيث تتسم بمستويات منقطعة النظير من الدقة. يعد الاهتمام الشديد بالتفاصيل فى المكونات المعدنية والخشبية والجلدية، بما فى ذلك توزيع المسافات بشكل دقيق بين مكونات الفرش الداخلى، وهو عنوان الفخامة الحديثة فى السيارات البريطانية. لم يكن من السهل الوصول إلى هذا المستوى من الدقة إلا بفضل مهارة ودقة الصنعة الاستثنائية لدى عمال مصنع شركة «بنتلى» فى مدينة كرو.

«BMW» تقدم الفئة السابعة الجديدة بالمعرض

قدمت «BMW» الجيل الجديد كلياً من الفئة السابعة، السيارة الأكثر فخامة فى قائمة سيارات «BMW»، والتى كُشف عنها إعلامياً فى وقت سابق، فيما يعد ظهورها فى معرض فرانكفورت هو الظهور الأول للسيارة أمام الجمهور. تضم السيارة عديداً من التقنيات التى تكشف عنها «BMW» للمرة الأولى، مثل «BMW Laser Lights» التى تظهر للمرة الأولى ضمن سيارات «BMW» بعد طرحها للمرة الأولى بالسيارة i8 ضمن العلامة الفرعية «BMW i» المخصصة للسيارات الكهربائية والهجين، بالإضافة إلى تقنية «BMW Gesture Control» التى تمكّن السائق من إعطاء أوامر للسيارة عن طريق الإشارة لها باليد، كإضافة لنظام «BMW iDrive».

«إنفينيتى Q30»

من بين الشركات المتألقة بمعرض فرانكفورت هذا العام الصانع اليابانى الشهير «إنفينيتى» الذى عزز عائلته الفخمة بطراز شبابى مدمج هو «إنفينيتى Q30» التى تنطلق بلغة التصميم الفاخرة من الصانع اليابانى، وهى تُرسِى مفهوماً لفئة جديدة من السيارات تم تطويرها خصيصاً للشباب الذى يبحث عن التميّز على الطريق مع حجم مُدمَج رشيق داخل المدينة، وتضم العائلة أيضاً الطراز الكبير الفخم «Q30» المنافس للسيارات الألمانية الفخمة.

«BMW» كشفت عن طرازات بتكنولوجيا i

حرصت مجموعة «BMW» على تقديم المزيد والمزيد داخل معرض فرانكفورت، حيث كشفت عن عدد من سيارات «BMW» المزودة بتكنولوجيا العلامة الفرعية «BMW i»، للسيارات الكهربائية والهجين، مما يعنى أن «BMW» ستتيح هذه التكنولوجيا الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة لعدد أكبر من السيارات.

المصدر: الوطن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجاح يفوق التوقعات لـ«فرانكفورت الدولى للسيارات»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32332

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة