الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بعد طائرة إيرباص.. تويوتا تعلن عن سيارة تعمل بـ"روث الأبقار"!

صورة الخبر: بعد طائرة إيرباص.. تويوتا تعلن عن سيارة تعمل بـ"روث الأبقار"!
بعد طائرة إيرباص.. تويوتا تعلن عن سيارة تعمل بـ"روث الأبقار"!

أعلنت شركة إيرباص العالمية المتخصصة في صناعة وتطوير الطائرات في مطلع العام 2013 أنها بصدد تصنيع طائرة تعمل بالطاقة المستخرة من "روث الأبقار".
وفي الوقت الذي رأى فيه البعض أن هذه التقنية قد تبدو مضحكة قالعقل البشري يبدأ في تخيل كيفية التحليق عبر روث الأبقار، وكذلك طرح أسئلة افتراضية مثل ما هو الحال إذا فرغت الطائرة من الروث وهل ستكون رائحة الطائرة كريهة وما رائحة العادم الذي ستخلفه الطائرة؟
إلا أن البعض الآخر قد ينظر للأمر على أنه تطور حقيقي يستغل فيه العقل البشري كافة الوسائل المتاحة في البيئة المحيطة به خاصة أن الفكرة تقوم على أسانيد علمية بحتة، فالتقنية التي ستتبع ستكون من خلال تحويل غاز الميثان الناجم عن الروث إلى طاقة لتشغيل محرك الطائرة.

وفكرة تشغيل الطائرة بروث الأبقار لم تكن الوحيدة في أجندة أفكار إيرباص فهناك أيضاً الطائرة التي تعمل بحرارة جسد الركاب، وأيضًا طائرة مصنوعة من مواد مقلوبة الشكل لتخفيض الضوضاء التي تحدثها المحركات.
وكانت الشركة التي يعمل بها نحو 13 ألف موظف قد أعلنت عن جائزة قيمتها 25 ألف جنيه استرليني للفائز بمسابقة أفكار الطيران في مجال استخدام "روث الأبقار" كوقود.
وعلى نفس الدرب سارت تويوتا اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، فقد أعلنت قبل أشهر قليلة عن سيارتها الجديدة ميراي التي يمكنها أن تسير بكل أنواع الوقود الحيوي الصديق للبيئة ومن بينها "روث الأبقار".
وأوضحت الشركة اليابانية أن التكنولوجيا التي ستعتمد سيارتها عليها تكمن في تجميع روث الأبقار داخل أوعية محكمة الغلق وتعريضه لدرجات حرارة عالية فينتج عن تلك العملية ما يسمى بغاز الهيدروجين الذي يتم إمداد السيارة به.
وتستطيع السيارة مستعينة بغاز الهيدروجين أن تنطلق بقوة 100 كلم بالساعة في أقل من 9 ثوان والسير لمسافة 480 كليو مترًا قبل الحاجة إلى ملئ الخزان مرة أخرى.

المصدر: مصراوى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد طائرة إيرباص.. تويوتا تعلن عن سيارة تعمل بـ"روث الأبقار"!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة