الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بالفيديو بي إم دابليو" تكشف عن "Concept M4 GTS" التجريبية

صورة الخبر: بي إم دابليو
بي إم دابليو

كشفت "بي إم دابليو" مؤخرًا عن النموذج M4 GTS 2016، وذكرت أن هذه السيارة قد صممت لاستعراض ملامح نسخة إنتاج مرتقبة.

ويقدم هذا النموذج تصميمًا قريبًا من النسخة النهائية للسيارة الجديدة، وحمل النموذج تصميما ديناميكيل انسيابيا، لتقليل احتكاك جسم السيارة بالهواء، كما أضافت لها الشركة سبويلر خلفي كبير، كما تميزت السيارة بإطارات Sport Cub 2 الرياضية من "ميشلان"، وكانت هذه الإضافات وغيرها من الأشياء التي ميزت هذه النسخة عن M4 كوبيه العادية بشكل كبير.

ويتزود هذا النموذج بالقوة عبر محرك TwinPower تيربو سعة 3 لترات سداسي الأسطوانات، مزود بنظام متطور لحقن المحرك بالمياه لزيادة كفاءة السيارة وقوتها، حيث يعمل النظام على حقن المياه داخل أسطوانات المحرك مباشرة، وذلك لكي يساعد على تهدئة الخليط المضغوط من الهواء والوقود قبل عملية الاحتراق، وينتج عن هذه العملية احتراق أفضل للخليط داخل المحرك، ويؤدي ذلك بالتبعية إلى زيادة قوة السيارة وكفاءتها، كما أن هذا النظام يعمل على تبريد الحرارة الأجزاء الداخلية للمحرك بشكل كبير، ما يمنع عملية حرق أي وقود زائد عن الحاجة عند القيادة بسرعات عالية أو الاقتراب من السرعة القصوى للسيارة.

كما تأتي السيارة بطلاء رمادي معدني متجمد داكن مع لمسات برتقالية خاصة، وغطاء محرك أمامي من ألياف الكربون المدعمة بالبلاستيك. ومن بين أبرز ملامح السيارة الأخرى المشتت الأمامي والجناح الخلفي المصنعين من ألياف الكربون، والمصابيح الخلفية OLED والعجلات الألومنيوم قياس 19 و20 بوصة.

وحتى الآن لم تكشف BMW عن أي معلومات حول محرك هذه السيارة، وإذا كان سيختلف كثيرا عن محرك النسخة العادية من السيارة أم لا، لكن توقع البعض أنه مع إضافة نظام حقن المياه السابق لمحرك هذه السيارة والمخصص للمحركات المزودة بشواحن توربينية، فإن المحرك الجديد للسيارة يمكن أن يكون مماثلا للموجود في النسخة العادية منها مع تعديله لزيادة قوته، حيث يتكون هذا المحرك من 6 أسطوانات، ويتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 3000 سي سي، وبقوة 425 حصانا تقريبا.

ومن المنتظر أن تكشف "بي إم دابليو" مزيدا من المعلومات عن هذه السيارة قريبا، حيث ذكرت المجموعة الألمانية أنها تستعد لطرح النسخة الأخيرة من هذه السيارة خلال العام المقبل.

المصدر: الوطن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو بي إم دابليو" تكشف عن "Concept M4 GTS" التجريبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة