الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مليار جنيه مبيعات السيارات الصينية

صورة الخبر: جيلي امجراند 7
جيلي امجراند 7

“جيلى ايمجراند 7″ الأولى تليها “تيجو”

استحوذت السيارات الصينية على مليار جنيه من مبيعات سوق الملاكى فى مصر، خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الحالى، بما يمثل 4.6% من إجمالى قيمة مبيعات السوق.

واستطاعت السيارات الصينية، الوصول إلى 10.6 الاف وحدة مباعة من إجمالى ما حققه السوق من مبيعات وصلت إلى 130 ألف سيارة، بنسبة استحواذ 7.7% من عدد السيارات المباعة بسوق الملاكى.

وتصدرت سيارة “جيلى ايمجراند” القائمة، إذ حققت 386 مليون جنيه مبيعات خلال الفترة ما بين أول العام الحالى حتى نهاية أغسطس الماضى، عبر بيع 4491 وحدة.

وحققت “اسبرانزا تيجو ” مبيعات تقدر بحوالى 263 مليون جنيه خلال نفس الفترة لتحتل المرتبة الثانية بإجمالى 1969 سيارة، فيما جاءت سيارة “اسبرانزا انفى ” بالمرتبة الثالثة بالقائمة محققة مبيعات تبلغ 134 مليون جنيه ببيع 1675 سيارة.

وكشف مجلس معلومات سوق السيارات “الأميك”، إن السيارات الصينية تعرضت لتراجعات كبيرة، وفقدت أكثر من ثلث إجمالى مبيعاتها التى حققتها خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الماضى، إذ باع وكلاء السيارات الصينية حوالى 10.6 ألف سيارة خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس الماضى، مقابل 16.3 ألف سيارة بالفترة المقابلة من العام المناضى، وبنسبة تراجع 35%.

وبحسب “أميك”، فقد تسبب الأداء السيئ لمبيعات السيارة “جيلى” فى هزة كبيرة لسوق هذه الفئة، إذ تراجعت مبيعات “جيلى” بجميع أنواعها من 10.3 ألف سيارة خلال الشهور الثمانية الأولى 2014، لتسجل حوالى 5.6 ألف خلال نفس الفترة من العام الجارى، وبانخفاض اقتربت نسبته من 50%.

وتتبع “جيلى” لوكالة شركة جى بى غبور أوتو للسيارات ووسائل النقل، ولديها عدة طرازات بالسوق منها “إكس باندينو”، و”باندينو” و”إم جراند7 “، وتعد الأخيرة هى الأعلى طلباً بالسوق منذ الإعلان عنها نهاية عام .2012

المصدر: البورصة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مليار جنيه مبيعات السيارات الصينية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة