الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › الشرطة الألمانية تستخدم هذه السيارة لمواجهة تلوث البيئة

صورة الخبر: الشرطة الألمانية تستخدم هذه السيارة لمواجهة تلوث البيئة
الشرطة الألمانية تستخدم هذه السيارة لمواجهة تلوث البيئة

لم تعد السيارة الكهربائية "آي3" التي تنتجها شركة السيارات الفارهة الألمانية وسيلة لمواجهة تلوث البيئة فقط، وإنما أيضا ستشارك في مواجهة الجريمة حيث وقع اختيار الشرطة الألمانية على هذه السيارة صديقة البيئة لضمها إلى أسطول الشرطة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.
وقال المسؤولون في ميونيخ عاصمة الولاية إن هذه السيارات رباعية الأبواب صديقة البيئة اختيار مثالي لقوة مكافحة الجريمة داخل المدن. ومن المقرر بدء استخدام ثلاث سيارات من هذا الطراز في أعمال الدورية بشوارع ميونيخ وأوجسبورج مطلع 2016 لتكون أول سيارة كهربائية تنضم إلى أسطول الشرطة في ألمانيا.
سيتم طلاء السيارة المدمجة باللونين الأزرق والفضي وهو اللون الجديد لسيارات الشرطة في بافاريا اعتبارا من العام المقبل.
وتقول الشرطة إن السيارة آي3 تستطيع السير بسرعة تصل إلى 150 كيلومتر في الساعة. وتحتاج السيارة إلى 6 ساعات في محطة الشحن لإعادة شحن بطارياتها حتى تكون قادرة على قطع مسافة 160 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.
وقال يواكيم هيرمان وزير الداخلية في حكومة ولاية بافاريا إن السيارة عديمة الصوت والعوادم القادرة على الدوران في مساحة ضيقة تعد خيارا مثاليا لشرطة المدينة. يذكر أن شرطة بافاريا تستخدم سيارات بي.إم.دبليو من الفئات الثالثة والخامسة والسابعة في مهام تعقب الجرائم الخطيرة أو المطاردة على الطرق السريعة.
في الوقت نفسه فإن سيارات آي3 المخصصة للشرطة سيتم تزويدها بخصائص خاصة مثل نظام الإرسال اللاسلكي من شركة هيلا وبوق تحذيري (سارينة) والإشارات الضوئية الخاصة بالشرطة في مقدمة وخلفية السيارة. في الوقت نفسه فإن السيارة مزودة أساسا بمحدد السرعة.
يأتي ذلك فيما تختبر شرطة مدينة جينيف السويسرية إمكانية استخدام سيارة بي.إم.دبليو الكهربائية في أعمال الدورية، في حين أعلنت بي.إم.دبليو مؤخرا عن شراكة مع إدارة شرطة لوس أنجليس الأمريكية وتوريد السيارة الكهربائية آي3 لقوات الشرطة في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشرطة الألمانية تستخدم هذه السيارة لمواجهة تلوث البيئة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة