الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › همام : “العربية للاستثمارات” تواجه قيود “المركزي” لتحويل 100 مليون دولار إلى “بيجو” الأم

صورة الخبر: بيجو
بيجو

الشركة تسعى لتدبير 20% من الاحتياجات الدولارية لتغطية مستحقات الشركة الفرنسية

تسعى شركة “القاهرة لصناعة وتنمية السيارات” المالكة لتوكيل “بيجو” فى مصر، وهى إحدى الشركات التابعة لـ”العربية للاستثمارات” لتحويل 100 مليون دولار، إلى شركة “بيجو” الأم فى فرنسا مقابل مديونيات عليها.

قال أدهم همام عضو مجلس إدارة شركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة»، إن شركته تسعى لتدبير 100 مليون دولار لتحويلها الى شركة «بيجو» الفرنسية منذ 8 أشهر، مشيرا الى أن شركته لديها السيولة الكافية بالعملة المحلية، إلا أن قرار البنك المركزى بتشديد ضوابط الايداعات الدولارية وتحويل الأموال للخارج تسبب فى أزمة كبيرة فى سداد مستحقات الشركة الأم لدى القاهرة لصناعة السيارات وكيل «بيجو» فى مصر.

وأوضح أن الشركة تقضى كامل احتياجاتها بالعملة الصعبة، وتستورد بقيمة 12 مليون دولار شهرياً.

وأصدر البنك المركزى قراراً فى فبراير الماضى بوضع حد أقصى للإيداعات الدولارية فى البنوك بواقع 10 آلاف دولار يوميا و50 ألف دولار شهريا بالإضافة الىقيود على عمليات تحويل الاموال للخارج.

وقال همام أن الشركة تتعاون حالياً مع عدد من البنوك فى مصر لتدبير 20% من احتياجاتها الدولارية، بواقع 20 مليون دولار، للانتهاء من أزمة «بيجو» الحالية.

ولفت إلى أن البنك المركزى يمنح القيمة الدولارية للشركات وفقاً للأولويات التى تحددها الدولة فى قوائم انتظار الحصول على الدولار فى البنوك، التى يقع على رأسها مستوردو مستلزمات الأدوية والسلع الغذائية وتتذيلها مستلزمات السيارات والمعروفة باسم السلع الاستفزازية.
أوضح أن الشركة تعتمد بصفة رئيسية على العملة الصعبة، مشيراً الى أنها تستورد نحو 99% من مستلزماتها من الخارج.

وتبحث شركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة» زيادة رأسمال شركة «القاهرة للتنمية وصناعة السيارات» المالكة لتوكيل «بيجو» وتعزيز الاستثمار فيها، بعد الانتهاء من وضع الخطة الاستراتيجية لها.

وكان حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة «بلتون» التى تتولى إدارة الشركة العربية للاستثمارات، ذكر خلال الجمعية العمومية السابقة، أن شركة بلتون بصفتها المدير التطويرى، قامت بزيارة مقر شركة «بيجو» فى فرنسا، لتوطيد التعاون، وكشف أن الشركة تقدمت بخطة استراتيجية لتطوير «بيجو».

وقال بركات إن الخطة تتضمن مضاعفة المبيعات المستهدفة من سيارات بيجو ليرتفع من 7 إلى 18 ألف سيارة خلال الـ5 سنوات المقبلة، كما تعتزم اقتحام السوق السودانى على المدى القصير، الذى تعكف الشركة على دراسته حالياً.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على همام : “العربية للاستثمارات” تواجه قيود “المركزي” لتحويل 100 مليون دولار إلى “بيجو” الأم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41578

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة