الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تسلا تُطلق أول سيارة دفع رباعي مجنحة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت تِسلا موتورز أول سيارة للدفع الرباعي طال انتظارها وهي "موديل X"، وتعتبر من السيارات الرياضية الفخمة المتعددة الاستخدامات والتي يمكنها قطع مسافة 250 ميلاً بشحنة موتور واحدة وتُعوّل الشركة المنتجة على السيارة الجديدة لتحقيق أرباح كبيرة بعد سنوات من الخسائر، إلا أن العائق الذي يمكنه أن يعرقل ذلك ربما يكون سعر السيارة الخيالي الذي يبلغ 144 ألف دولار.

وبالرغم من ذلك يقول الرئيس التنفيذي للشركة "إيلون موسك" إن تسلا موتورز قد تلقت 25 ألف طلب حجز للسيارة الجديدة، الأمر الذي يجعله يُعلق آمالا كبيرة على هذا الطراز الساحر من أطرزة السيارة لتحقيق الأرباح المنشودة.

ويقدر إيلون موسك أن تنفيذ طلبات الحجز المسبق للـ25 ألف شارٍ سيستغرق من 8 إلى 12 شهرا، يتسلم في غضونها الشارون سياراتهم الجديدة.

وقال موسك في السيارة إنها تعتبر "أصعب السيارات صناعةً في العالم"، فهي مزودة باثنين من المحركات الكهربائية، وقادرة على السفر حوالي 400 كلم بعد شحن الموتور شحنة واحدة، كما أنها مجهزة لركوب سبعة أشخاص.

جدير بالذكر أن موسك كان قال في شهر أغسطس/آب الماضي إن تسلا قد تنتج ما بين 50 و55 ألف سيارة من النموذج S والنموذج X هذا العام، وإن قدرة خط الإنتاج في الشركة ستبلغ 1600-1800 سيارة كهربائية في الأسبوع الواحد خلال العام المقبل.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسلا تُطلق أول سيارة دفع رباعي مجنحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة