الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › Fractal الاختبارية.. سفينة فضاء بيجو

صورة الخبر: سفينة فضاء بيجو
سفينة فضاء بيجو

من الطرازات التى خطفت الأنظار داخل معرض فرانكفورت الدولى للسيارات السيارة بيجو Fractal الاختبارية التى تم تصنيعها عن طريق الطابعة ثلاثية الأبعاد وهى تبدو بمظهر يشبه سفن الفضاء.

وتتميز بيجو Fractal الكوبيه الكهربائية بسقف قابل للخلع وقد انصب اهتمام المطورين على ابتكار مفهوم جديد للبيان والاستعمال حيث تظهر بيانات ثلاثية الأبعاد على لوحة البولى كربونات خلف عجلة القيادة.

وتضم السيارة مجموعة من السماعات المتطورة التى تصدر أصوات مستقبلية والتى يمكن تأليفها خصيصا للسيارة وبذلك فإن أى وظيفة من وظائف السيارة بدءا من فتح الأبواب حتى إدارة المحرك وبدء التشغيل ترتبط بتسلسل صوتى خاص والذى يجعل من النظر إلى مجموعة أجهزة القياس والبيانات عملية لا لزوم لها على المدى المتوسط.

Fractal الاختبارية تأتى بطول 3.81 م وبتصميم مقاعد 2+2 ولكن الشركة الفرنسية اعتمدت على طرق غير تقليدية لإنتاج حوالى 80 % من أجزاء السيارة عن طريق الطابعة ثلاثية الأبعاد.

وعلى صعيد منظومة الدفع، تمتاز سيارة بيجو الاختبارية ببعض الأفكار المستقبلية أيضا حيث أنها تعتمد على اثنين من المحركات الكهربائية بقوة 102 حصانا لكل منهما وبالتالى فى السيارة المخصصة للعرض تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة فى غضون 6.8 ثانية.

ويتم إمداد المحركات الكهربائية بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات أيونات الليثيوم بسعة تبلغ 40 كيلووات/ساعة وتكفى شحنتها لقطع مسافة 450 كم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مجددا.

المصدر: صدي البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Fractal الاختبارية.. سفينة فضاء بيجو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة