الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «كاديلاك CT6»: عصرية الطلة ... جريئة المظهر

صورة الخبر: كاديلاك CT6
كاديلاك CT6

تمثّل كاديلاك CT6 الجديدة كلياً التي أطلت من معرض نيويورك الدولي هذا العام، عودة لإرث هذه المركبة الكلاسيكي القديم المتعلّق بالفخامة الاستثنائية في قطاع العروض كبيرة الحجم، إلى جانب الإستعانة بطبيعة الحال بخصائص وتجهيزات عصرية وتقنيات متطورة تلائم حقبتنا الراهنة.
وتُعد CT6 واحدة من 8 سيارات جديدة كلياً تعتزم العلامة النخبوية الأميركية إطلاقها في نهاية العقد الحالي، كجزء من استثمار ضخم يبلغ 12 بليون أميركي للتوسّع في العروض الجديدة.
< خطوط خارجية جريئة تهيّمن على غطاء المحرّك الطويل ولمسات ديناميكية من مختلف الجوانب تزيّن الشكل الخارجي لهذه المركبة التي جاءت بشبك تهوئة أمامي مميز ومصابيح رئيسة عمودية فئة LED شبيهة بتلك المدعّمة بالجيل الحالي من CTS، مع لمسات مستوحاة من النموذج التصوري Elmiraj.
كذلك تبرز المصابيح الخلفية العمودية ذات الخلفية الحمراء الجذابة، فضلاً عن مخرجي العادم الكروميين والحليات الكرومية التي تزيّن أطراف النوافذ الجانبية ومقابض الأبواب، إضافة إلى خط السقف شبه الملتوي في اتجاه المؤخر، وغيرها.
وعلى صعيد الوزن الإجمالي، باتت CT6 الأحدث أخف وزناً وأكثر صلابة من عروض عدة منافسة شأن بي أم في الفئة الخامسة وآودي A6، وذلك بفضل البنية الهيكلية التي استعانت بمكوّنات مختلطة فضلاً عن ألواح الجسد الخارجي المصنوعة من الألومنيوم، علماً أن CT6 تُعد أخف وزناً بمقدار 99 كلغ مقارنة بسيارة أخرى مماثلة تستخدم الفولاذ عالي الصلابة في شكل كبير.
رحبة وفخمة
استفادت المقصورة الداخلية لموديل CT6 الجديد من طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 3106 ملم، ما انعكس بدوره على مستويات الرحابة الداخلية، فضلاً عن اعتماد مكوّنات عالية الجودة مع القشور الخشبية الجذابة وأيضاً ألياف الكربون في شكل متناغم وفخم.
كذلك تستفيد هذه المقصورة من مستويات رحابة معززة لا سيما مع توافر مساحات لأرجل الركاب الخلفيين تقدر بـ1027 ملم ومساحات تخزين في الكونسول الوسطي تصل إلى 2.2 ليتر، إضافة إلى أضواء داخلية هادئة من فئة LED ومقاعد مريحة تتضمّن جلوداً فاخرة وبرنامجاً للتدليك الكهربائي من خمسة أوضاع مع مقاعد خلفية بوضعية متمددة منبسطة، وخواص التهوئة الداخلية (تدفئة وتبريد) مع مسند للأذرع من نصيب الركاب الخلفيين مثبّتة عليه أزرار التحكّم بالوسائط المتعددة وعتلاته، بما في ذلك وصلات الناقل العام USB وHDMI، وتوافر نظام ترفيهي معلوماتي من نصيب الركاب الخلفيين يتضمّن شاشات مائلة قياس 10 بوصات يمكنها أن تُطوى بظهور المقاعد الأمامية مع وسائل إتصال حديثة. كذلك لا يمكن إغفال المكيّف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكياً حسب أربع مناطق، والنظام الصوتي المتطور من فئة «بوز» مزوّد بـ34 سماعة لتجربة صوتية فريدة، إضافة إلى النظام المعلوماتي والترفيهي المتطور CUE الذي يشير إلى «تجربة راكبي كاديلاك الشاملة»، وهو يقوم بمشاركة معلوماته مع تلك المستقاة من أكثر من 10 هواتف مختلفة مدعّمة بتقنيات البلوتوث ووصلات الناقل العام USB ومشغلات الـ MP3، من خلال شاشة حساسة تعمل باللمس قياس 10.2 بوصة ضمن التجهيزات القياسية، وتوافر إمكان الإتصال بالإنترنت من خلال نقاط «واي فاي» ساخنة وإمكان الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.



محرّكات فعالة
تتوافر CT6 بخيارات محرّكات عدة، أبرزها محرّك سعة ليترين من 4 أسطوانات مع شاحن هواء «توربو» يولّد 265 حصاناً، إلى جانب محرّك فئة V6 سعة 3 ليترات مع شاحني هواء «توربو» يولّد 400 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 542 نيوتن/متر، ما يجعله واحداً من أقوى محركات فئة V6 في العالم من خلال نسبة تقدر بـ 133 حصاناً لكل ليتر. وأخيراً هناك محرك عادي السحب فئة V6 بدوره سعة 3.6 ليتر يولّد 335 حصاناً و385 نيوتن/متر من عزم الدوران.
يذكر أن المحركين فئة 3.6 ليتر و2.0 ليتر يتصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من 8 نسب. كذلك نالت هذه المركبة تقنية الدفع الرباعي الدائم عند الطلب والذي يغيّر بطريقة لانهائية إرسال عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، حتى تصل إلى 1300 نيوتن/متر لتعزيز الثبات والإستقرار على مختلف الظروف.
يذكر أنه تم اعتماد نظام تعليق أمامياً مكوّناً من أذرع طويلة وقصيرة متعددة الوصلات مصنوعة من الألومنيوم، في حين جاء نظام التعليق الخلفي مستقلاً خماسي الوصلات مع مخمّدات تعليق أنبوبية مزدوجة. ويمكن اختيار نظام التعليق المغناطيسي المميز أيضاً.
كما نالت هذه المركبة نظام التحكّم النشط بالهيكل ACS بوصفه جزءاً من نظام الدفع الرباعي الدائم عند الطلب، مع إمكان الاختيار ما بين ثلاثة أوضاع مختلفة: وضعية السفر والتجوال والوضعية الثلجية، وأخيراً الوضعية الرياضية.



سلامة رائدة

زوّدت CT6 الجديدة بمجموعة من تجهيزات السلامة والأمان، تتمثل في الوسائد الهوائية المتعددة وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت مزوّدة بخاصية الشدّ المُسبق والإرتخاء التدريجي، إضافة إلى كاميرا الرؤية الشاملة حتى 360 درجة. وللمرة الأولى يتوافر نظام لتسجيل لقطات الفيديو الحية من أمام السيارة وخلفها أثناء السير، فضلاً عن نظام رؤية ليلية متطور يتعرّف على المشاة والحيوانات الكبيرة ويعرضها على الشاشة المركزية.
كذلك أضيفت خدمات الفيديو المتدفقة عالية الوضوح لوظائف مرايا الرؤية الخلفية التقليدية، ما يعني إزالة العقبات المرئية للركاب ومساند الرأس وسقف السيارة والأعمدة الخلفية. وتحسّن المرايا التي تعرض لقطات الفيديو المتدفقة مستوى الرؤية بمقدار 300 في المئة، أو بمقدار يقارب 4 مرات أفضل من مرايا الرؤية الخلفية التقليدية. وتتسم شاشة المرآة فئة TFT من الكريستال السائل LCD بدقة وضوح 1280×240 بيكسل مع 171 بيكسل في البوصة الواحدة، إضافة إلى اعتماد كاميرا عالية الوضوح مصممة خصيصاً لتحسين عرض الحارة المرورية وتعظيم حالات الإضاءة الخافتة.
أما الأنظمة الإلكترونية الفائقة، فيمكن ذكر نظام ستابيلي تراك للتحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام منع إنغلاق المكابح ABS، وموزّع قوى الكبح عند الطوارئ EBD وغيرها من الأنظمة الفعالة الأخرى، شأن نظام التوجيه الخلفي النشط وإيقاف السيارة الأوتوماتيكي AVH، علماً أن النظام الأخير يمنع السيارة من التحرّك إلى الأمام أو إلى الخلف بعد رفع السائق قدمه من على دواسة الكبح، ناهيك عن مثبّت السرعة المتأقلم الذي يعمل على مختلف الـسرعات، ونظام التحذير من الإصطدامات الأمامية ونظام التحذير من تخطّي المسار وذلك للتحذير من الزوايا غير المرئية الجانبية، ونظام الإضاءة الأمامية المتأقلمة، وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «كاديلاك CT6»: عصرية الطلة ... جريئة المظهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة