الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «تويوتا ونيسان» وهوندا» تستدعى طرازات من السوق المحلية

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

قال أحمد سمير المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك إن شركات تويوتا ونيسان وهوندا اليابانية تتجه لاستدعاء بعض الطرازات من السوق المحلية بسبب وجود عيوب فى الوسادات الهوائية.

وأوضح أن سبب الاستدعاء يرجع إلى تزايد الشكوك بشأن انفجار الوسائد الهوائية التى أعلنت عنها شركة تاكاتا اليابانية الموردة لبعض قطع الغيار للشركات الثلاث، مشيرًا إلى أن هذا الاستدعاء يتم على المستوى المحلى وستعلن عنه الشركات الثلاث فى مصر، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

واستدعت تويوتا اليابانية مئات الآلاف من سياراتها المباعة فى الأسواق العالمية بسبب مشكلة الوسائد الهوائية، فقد وصل عدد السيارات المستدعاة من السوق الأمريكية فقط 2،8 مليون وحدة، بسبب الشك فى أن انتفاخ الوسائد الهوائية الأمامية عند وقوع تصادم، قد يؤدى لانفجار وانتشار شظايا معدنية قد تسبب إصابات بالغة للركاب.

وتشير تقارير إلى اعتراف تاكاتا اليابانية المنتجة للوسائد بوجود مشكلة فيهاوأنه سيتم استدعاء نحو 34 مليون سيارة فى الولايات المتحدة، بسبب هذه المشكلة، التى بدأ التحقيق فيها عام 2014.

وأظهرت التقارير أيضًا استدعاء هوندا نحو 5 ملايين سيارة مزودة بوسائد "تاكاتا" اليابانية، كما اعترفت نيسان فى وقت سابق بوجود مشكلات فى الوسائد الهوائية وتعمل على حلها.

وأوضح أن السيارات المباعة معروفة ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق رقم الشاسية وتراخيص المرور فى مصر، وستقوم الشركات الثلاث من خلال وكلائهم بتحديد فترة لاستلام السيارات وإصلاحها على تكلفتها الخاصة لأن العيب متعلق بالصناعة وليس بسوء الاستخدام.

وأشار إلى إمكانية متابعة الإعلانات فى الصحف أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات أو يتم الاتصال بالعملاء لو كان العديد قليلًا.
ولفت إلى أن الجهاز ساهم فى إرساء آلية استدعاء السيارات فى مصر، فى حالة عيوب الصناعة، إذ أن السيارة تشمل نحو 1000 مكون، فإذا ثبت وجود عيوب فى أى مكون، تقوم الشركة الأم باستدعاء السيارات المعيبة، وإصلاحها على نفقتها، بعد نشر إعلانات للمستهلكين لتسليم السيارات.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تويوتا ونيسان» وهوندا» تستدعى طرازات من السوق المحلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة