الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › %4 تراجعـاً مرتقبـاً لـ«فولكس فاجن»

صورة الخبر: فولكس فاجن
فولكس فاجن

تتوقع شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، هبوط مبيعاتها العالمية هذا العام %4، بسبب انهيار الأسواق المالية العالمية خلال الشهر الحالى وبعد تراجع مبيعاتها خلال شهر يوليو الماضى %3.7 على مستوى العالم، لتباطؤ اقتصاد الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم، وكذلك روسيا التى تواجه ظروفا صعبة بسبب العقوبات الغربية المفروضة عليها منذ أكثر من 16 شهرا، وأيضا البرازيل التى تعانى من ضعف بياناتها الاقتصادية.

وذكرت وكالة رويترز أن المبيعات العالمية لفولكس فاجن أكبر شركة سيارات فى أوروبا، تراجعت أيضا %1 خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى بسبب انهيار الأسواق المالية فى العديد من دول العالم لاسيما فى الصين التى خسرت أسهمها منذ يونيو الماضى وحتى الآن 5 تريليونات دولار.

ومع ذلك فإن مبيعات فولكس فاجن تفوقت خلال النصف الأول من العام الحالى لأول مرة منذ عشرات السنين على مبيعات تويوتا اليابانية للسيارات التى كانت أكبر شركة سيارات فى العالم من حيث حجم المبيعات العالمية حتى نهاية العام الماضى حيث تقدمت شركة فولكس فاجن إلى المركز الأول بمبيعات عالمية تجاوزت 5.04 مليون وحدة بانخفاض %0.5 فقط عن مبيعاتها خلال نفس النصف من العام الماضى.

ويؤكد المتحدث الرسمى لشركة فولكس فاجن أن مبيعاتها العالمية فى طريقها لتتصدر هذا العام مبيعات بقية شركات السيارات العالمية لتحقق هدفها مبكرا بثلاث سنوات حيث كانت تتوقع أن تصل إلى المركز الأول بحلول عام 2018.

ويرجع انتعاش مبيعات فولكس فاجن خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى إلى قوة الطلب فى أوروبا والذى قفز إلى أعلى مستوى منذ أكثر من خمسة أعوام ونصف العام مما ساعد على تعويض تباطؤ المبيعات فى الصين صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم ولكن ضعف مبيعاتها الشهر الماضى ربما يجعلها تواجه صعوبات فى الحفاظ على هذا المركز المتقدم.

ولذلك فإن فولكس فاجن التى أعلنت فى عام 2007 أنها ستصبح أكبر شركة فى العالم للسيارات وبعد عشر سنوات تواجه الآن تحديات غير متوقعة ومنها انهيار البورصات الصينية وضعف نموها الاقتصادى وتراجع الطلب على شراء السيارات، علاوة على المنافسة التى تواجهها من موديلات SUV الرياضية متعددة الأغراض التى تنتجها الشركات الصينية بأسعار رخيصة واتجاهها أيضا مثل العديد من شركات السيارات مثل جنرال موتورو وسكودا إلى تسريح مئات العاملين خلال الأسابيع القليلة الماضية.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على %4 تراجعـاً مرتقبـاً لـ«فولكس فاجن»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة