الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › 39 مليار دولار إنفاق الولايات المتحدة على «الجديدة»

صورة الخبر: أسعار السيارات
أسعار السيارات


تؤكد مؤسسة JD باور البحثية، أن أسعار السيارات الجديدة ارتفعت بحوالى %1.9 أو مايعادل 500 دولار فى السوق الأمريكية، بينما قفزت الشاحنات الفارهة بأكثر من %4.6 وهذا يعنى أن إنفاق الأمريكيين على الشراء خلال شهر أغسطس بلغ حوالى 39 مليار دولار لأعلى مستوى فى تاريخها.

وتقول مؤسسة LMC أوتوموتيف الأمريكية لأبحاث أسواق السيارات، إن مبيعات السيارات فى السوق الأمريكية هبطت بحوالى %4 خلال الشهر الجارى بالمقارنة بشهر أغسطس من العام الماضى لأول مرة منذ 19 شهرا مع انهيار البورصات العالمية ولاسيما الصينية خلال الشهر الماضى.

وذكرت مجلة أوتوموتيف نيوز، أن معظم المحللين فى المؤسسات العالمية المختصة بأسواق السيارات مثل مؤسسة ترو كار وإدموند وباركليز كابيتال وكيلى بلو بوك KBB كانت تتوقع انخفاض مبيعات السيارات فى السوق الأمريكية بحوالى %3 على الأقل خلال شهر أغسطس برغم ارتفاعها خلال الشهور السبعة الأولى من هذا العام بأكثر من %5.5. وإذا كانت مؤسسة كيلى بلو ببوك تتوقع انخفاض مبيعات شركة فيات كرايسلر الأمريكية الإيطالية بحوالى %3.2 فى السوق الأمريكية خلال شهر أغسطس وذلك لأول هبوط شهرى منذ 64 شهرا إلا أن مؤسسات أخرى مثل ترو كارو إدموند ترى أن مبيعاتها ستواصل الارتفاع. وتتوقع شركة جنرال موتورز أكبر منتجة للسيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية تراجع المبيعات لشركات تأجير السيارات بحوالى 16 ألف وحدة خلال الشهر الجارى بانخفاض 8 % عن مثيلتها فى أغسطس من العام الماضى.

ويتوقع بريان جونسون محلل أسواق السيارات فى بنك باركليز، أن هناك تراجعا فى مبيعات سيارات تويوتا بحوالى %9.9 مع انكماش الطلب على الموفرة للوقود والتى تتميز بها الشركة اليابانية، غير أنه يؤكد أن المبيعات الإجمالية ستظل أعلى من 17 مليون وحدة فى السوق الأمريكية هذا العام.

وتراجع الطلب على شراء السيارات الجديدة برغم الحوافز المرتفعة التى تمنحها الشركات للعملاء عند شراء السيارات الجديدة ولتى قفزت فى شهر أغسطس بحوالى %13 عن أغسطس من العام الماضى وبحوالى %5 عن يوليو الماضى ولاسيما للسيارات الفاهرة التى ازداد إقبال الأمريكيين عليها مع هبوط أسعار البترول لمستويات قياسية مثل فورد بيك أب F-150 ورام وF-series والتى ارتفعت حوافز شرائها إلى أعلى مستوى منذ أربع سنوات.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 39 مليار دولار إنفاق الولايات المتحدة على «الجديدة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة