الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «أودي Q3» مسيرة نجاح مستمرة

صورة الخبر: «أودي Q3» مسيرة نجاح مستمرة
«أودي Q3» مسيرة نجاح مستمرة

منذ إطلاق أودي Q3 في الأسواق أوائل 2012 تم بيع أكثر عن 1,920 سيارة على مستوى المنطقة، بما يعني نجاح الطراز في أوساط العملاء، لذا فإن أودي تعمل باستمرار على تحسين الطرز الجديدة عبر تشكيلة واسعة من التصاميم المتجددة والابتكارات التقنية المتقدمة.

المحرك

تعرف محركات «TFSI» ذات الأسطوانات الأربع بإنتاجها الكبير للقوة بمعدل استهلاك منخفض للوقود، وتتوفر بسعات 1.4 أو 2.0 لتر وتنتج ما بين 150 و220 حصاناً. وتتميز المحركات بوجود شاحن توربيني ووحدات حقن مباشر للوقود، تتوافق مع معيار الانبعاث الأوروبي «يورو 6».

الهيكل

يجمع هيكل أودي Q3 المعاد تصميمه بين سلاسة التوجيه والسلامة الفائقة عبر تناغم دقيق وشامل من الراحة يمكن السائق من ضبط الوحدات التقنية الرئيسة، بما في ذلك ماصات الصدمات النشطة الاختيارية، لتناسب تفضيلاته الشخصية. أعيد تصميم أودي Q3 لتشتمل على تفاصيل خطوط السيارة الشبيهة لسيارات الكوبيه مع الباب الخلفي المميز ذي التصميم الالتفافي فضلاً عن خطوط أفقية مهيمنة في المقدمة وفي المؤخرة لتؤكد عرض السيارة وتمنحها تصميماً معبراً، أما الشبكة المنحوتة أحادية الإطار، فهي تمثل العنصر المميز للجزء الأمامي من السيارة.

وتأتي المصابيح الأمامية الجديدة مع تقنية زينون بلس ومصابيح LED التي تعمل في وضح النهار ميزات قياسية، بإضافة إلى كفاءتها في استخدام الطاقة بالاشتراك مع إشارات الانعطاف الديناميكية المدمجة التي تضيء إشارات الانعطاف بالتتابع.

وتتيح سيارة أودي Q3 حيزاً واسعاً في كافة المقاعد الخمسة. حيث أنها تتكون بصورة أساسية من مقصورة شحن بمقدار 460 لتراً قابلة للزيادة لغاية 1,365 لتراً من خلال طيّ المقاعد الخلفية، كما يوفر الطراز الجديد خيارات ذكية تجعل سيارة الدفع الرباعي ذات ميزات أكثر تنوعاً وأسهل للاستخدام من خلال حزمة مقصورة الأمتعة والباب الخلفي الآلي الذي يمكن الدخول منه، فضلاً عن قضبان السقف وغطاء صندوق الأمتعة الجديد والقابل للامتداد كميزات قياسية.

يمكن لعملاء أودي طلب الأنظمة المساعدة الموضحة خيارات إضافية حيث يعمل نظام أودي النشط المساعد على المسار مع كاميرات الفيديو تكشف علامات المسارات، وتتدخل في مساعدة وتوجيه السائق إلى المسار إذا اقترب أو اقتربت كثيراً من الخط دون الإشارة إلى ذلك باستخدام إشارات الانعطاف، بإضافة إلى النظام الملاحي المتطور متعدد الوسائط الذي يقدم حلولاً وخيارات معلومات ترفيهية عديدة، تم تعزيزه من خلال نظام الاتصال من خلال تأمين اتصال هاتف السيارة بالإنترنت بما يسمح للمسافرين استخدام شبكة واي فاي مدمجة لتصفح مواقع الإنترنت أو استخدام البريد الإلكتروني.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أودي Q3» مسيرة نجاح مستمرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة