الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › Vision G الاختبارية.. ثورة جديدة من هيونداى

صورة الخبر: هيونداى
هيونداى

كشفت هيونداى عن الكوبيه الاختبارية Vision G التى تعتبر ثورة جديدة فى عالم السيارات وذلك خلال معرض بيتش كونكورز دى إليجانس الشهير والذى يقام فى مونتريه بولاية كاليفورنيا لتعبر من خلالها عن المظهر لسيارة فاخرة بديلة لـ جنيسس كوبيه حيث تميزت الاختبارية بتصميم رياضي أنيق وأبواب تفتح تلقائيا بمجرد اقتراب السائق.

وقام كريستوفر شابمان رئيس مركز تصاميم هيونداى الأمريكى بمدينة إرفين فى كاليفورنيا بالكشف عن فيجن جي حيث قاد عملية تصميم السيارة وذلك بحضور رئيسه الألمانى بيتر شراير رئيس عمليات تصميم مجموعة هيونداى-كيا الكورية الجنوبية ويعود الفضل له فى تحقيق نقلة نوعية باهرة فى عمليات تصميم كيا أولا ثم هيونداى.

وأوضح شراير أن عملية تصميم Vision G هى نتيجة جهد منسق بين كافة مراكز تصميم هيونداى حول العالم، مع تأكيده لأخذ مركز تصميم هيونداى بالولايات المتحدة لدور القيادة فى العملية وقال أن المقصود بهذه الكوبيه أن تكون أنيقة ومتواضعة فى نفس الوقت.

وليس خافيا أن مصممى هيونداى يرغبون بتقديم جيل جديد للكوبيه جنيسس التى انطلقت إلى الأسواق بجيلها الأول والحالى فى 2009 على الرغم من تقديم جيل جديد من جنيسس صالون فى 2014.

وتأخرت شركة هيونداى فى تقديم الجيل الجديد من الكوبيه وذلك رغبة منها فى ترقيتها لتكون جزءا من موديل القمة «إكويس» عند طرح جيل جديد منها فى 2016 ولربما تعزز فيجن جى هذا الاحتمال كونها مجهزة بالمحرك «تاو» Tau سعة 5.0 لتر V8 بقوة 420 حصان وبعزم 383 رطل-قدم وهو نفس المحرك لـ إكويس كما أن للسيارة الاختبارية أبعاد خارجية هى أقرب لـ إكويس منها إلى جنيسس.

وتعد الكوبيه الاختبارية نواة لعلامة سيارات فاخرة من هيونداى وهذا ما ألمح إليه شراير وكذلك شابمان وهو قد يكون الخيار الأصح لأن بقاء سيارات القمة ضمن علامة هيونداى لم يكن ناجعا فيما لو قدمت هيونداى علامة فاخرة خاصة بها على غرار لكزس وإنفينيتى وأكيورا.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Vision G الاختبارية.. ثورة جديدة من هيونداى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18709

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة