الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › هوندا اكورد 2016 تكشف نفسها رسمياً وتحصل على فيس ليفت “صور ومواصفات واسعار” Honda Accord

صورة الخبر: هوندا اكورد 2016
هوندا اكورد 2016

كشفت ثالث اكبر صانعة سيارات في اليابان “هوندا” عن نسختها المحدثة من سيارتها الأكثر مبيعاً حول العالم هوندا اكورد 2016 Honda Accord، في حدث خاص أقيم في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تحمل سيارة اكورد 2016 هوية سيارات هوندا العصرية الجديدة، حيث ركز الصانع الياباني على واجهتها الأمامية، التي حصلت على شبك أمامي مصنوع من الكروم وعلى مصابيح LED أمامية مستوحاة من سيارات اكيورا التي يتم إنتاجها من قبل شركة هوندا، وزودت السيارة بصادم أمامي جديد بتصميم شرس.

كما حصلت مقدمة هوندا اكورد 2016 على مصابيح ضباب LED جديدة متوفرة فقط على فئات سبورت والأعلى، ومن الخلف زودت بمصابيح LED بتصميم جديد.

أما داخلية هوندا اكورد 2016 فحصلت على تجديدات بسيطة، وحافظت على الشاشتين القديمتين بدون أي تغير، ولكنها أصبحت أول سيارة هوندا تدعم كلاً من أنظمة اندرويد اوتو و ابل كاربلاي لتسهل عملية استخدام الهواتف الذكية داخل السيارة ولتعرض معلوماتها على الشاشة الترفيهية.

كما زودت أكورد الجديدة وبحساسات أمامية وخلفية لتسهيل عملية ركنها، وبنظام تسخين المقاعد الخلفية، وبمساحات زجاج أمامي تستشعر المطر.

تشير المعلومات الأولية أن هوندا اكورد 2016 تتوفر بخيارين من المحركات؛ الأول رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يتصل بصندوق تروس (جير) سي في تي أو يدوي من ست سرعات، ومحرك V6 سعة 3.5 لتر يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات أو يدوي من ست سرعات.

ومن الجدير بالذكر أن الصانع الياباني كثف اهتمامه بسلامة ركاب هوندا اكورد 2016 ليوفر حزمة السلامة Honda Sensing بشكل اختياري، والتي توفر أنظمة توقع الحوادث الأمامية مما يجعل مكابح السايرة تعمل بشكل أوتوماتيكي، بالإضافة إلى أنظمة التنبيه بالخروج عن المسار والمساعد في البقاء عليه.
وستبدأ السيارة بالوصول الى دول الخليج خلال الشهرين القادمة وتقول التوقعات ان الاسعار ربما تبدأ من 93,000 الف ريال سعودي.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هوندا اكورد 2016 تكشف نفسها رسمياً وتحصل على فيس ليفت “صور ومواصفات واسعار” Honda Accord

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة