الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «فورد» تتوقع تراجع المبيعات فى الصين

صورة الخبر: فورد
فورد

تتوقع شركة فورد موتور الأمريكية هبوط مبيعات شركات السيارات العالمية هذا العام فى الصين، بسبب ضعف الطلب المحلى من صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم، وذلك لأول مرة منذ عام 1998 على الأقل.

ذكرت وكالة بلومبرج أن مبيعات شركات السيارات فى الصين من المتوقع أن تتوقف عند 23 مليون وحدة خلال العام الحالى، مقارنة بـ23.5 مليون سيارة العام الماضى، لتسجل أدنى معدل نمو منذ حوالى 17 عامًا.

وتتوقع أيضًا رابطة منتجى السيارات الصينية «CAAM» تراجع نمو مبيعات السيارات إلى %3 فقط، هذا العام، فى أقل معدل نمو منذ حوالى أربع سنوات؛ بسبب تباطؤ نمو اقتصاد الصين وخسائر أسهم الشركات الصينية، مما أدى إلى ضعف المبيعات خلال الشهور الماضية وتزايد احتمال هبوط المبيعات بقية شهور العام الحالى، وربما طوال العام المقبل.

يقول بوب شانكس، رئيس الشئون المالية بشركة فورد موتور، إن العديد من شركات السيارات العالمية، مثل فورد وجنرال موتورز وفوكس فاجن، تعانى تراجع مبيعاتها فى السوق الصينية، مع انتعاش مبيعاتها فى أسواقها الأمريكية والأوروبية.

وحتى شركات السيارات اليابانية التى حققت نموًّا هذا العام فى السوق الصينية أفضل من الشركات الأمريكية والأوروبية- تواجه هبوط المبيعات بسبب المنافسة الشديدة من الشركات الصينية التى تحظى بفائض كبير فى الإنتاج، وتطرح موديلاتها بأسعار أرخص من الشركات الأجنبية التى تنتج سياراتها فى المصانع الصينية.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فورد» تتوقع تراجع المبيعات فى الصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة