الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «بي أم دبليو X4»... مزايا الأناقة في كوبيه رياضية

صورة الخبر: بي أم دبليو X4
بي أم دبليو X4

تمزج بي أم دبليو X4 بين ميزات عائلة سيارات X والأناقة الرياضية لسيارات الكوبيه الكلاسيكية. كما تمثل مفهوماً فريداً للنشاط الرياضي كوبيه في قطاع السيارات المتوسطة الحجم الفاخرة.

ويتحلّى هذا الطراز بتصميم أنيق وأداء مميز وفخامة ومتعة قصوى في القيادة. وقد تم التوكيد على أصالته الديناميكية من خلال مجموعة واسعة من أحدث المحرّكات عالية الأداء، ونظام xDrive للدفع الرباعي وتزويد حصري بمزايا المعدات القياسية مثل نظام التوجيه الرياضي المتغيّر، والتحكّم بالأداء ومِقْوَد جلدي رياضي مزوّد بدواسات لنقل الحركة والسرعة.

من الجهة الأمامية، تبرز الصورة الذاتية المستقلة لـ X4 على نحو جلي. وتتميز الواجهة بعظمتها البارزة، والشبك الكلوي المتين ومداخل الهواء الكبيرة. وتتوافر المصابيح الأمامية المزدوجة إختيارياً مع تقنية LED.

وتشدد المصدات الرياضية وأقواس العجلات قوية المظهر وخط الكتف العريض على جينات X ، التي تميّز سيارات النشاط الرياضي الكوبيه. وعندما يُنظر اليها من الجانب، يبدو إنسياب الكِفاف الديناميكية لخط سقف الكوبيه وخط الثني ذو الجزئين نحو المقدّمة. في الخلف، تعمل المصدات المنحوتة بقوة ومصابيح LED على الإتمام المفخّم لأبعاد السيارة.

ويبلغ سقف X4 الذي يشبه الكوبيه أعلى نقطة له فوق المقاعد الأمامية، فيعكس التركيز التقليدي الذي تضعه بي أم دبليو على السائق في سيّاراتها، بعد ذلك ينحني السقف بلطف نحو الحافة الخلفية من باب الصندوق.

وتبرز هذه الخطوط الطويلة طابع الكوبيه الرياضي في X4 بوضوح. ويترسّخ تصميم بي أم دبليو X4 أكثر فأكثر بالشكل الجديد للخط الممتدّ على جانبي هذا الطراز.

وتجمع المقصورة الرحبة بين المواصفات الرياضية والحصرية مع الوظائف المتطوّرة. فكل عنصر تحكّم موجّه نحو السائق لتأمين أقصى درجات الراحة والسهولة في التعامل. ويستمتع الركاب بموقع جلوس مرتفع في المقاعد الأمامية والخلفية.
وتتراوح سعة التحميل بين 500 و1400 ليتر، ويمكن إستخدامها بطرق مختلفة بفضل المقعد الخلفي المنقسم إلى مقعدين كبيرين متساويين مع مقعد أصغر في الوسط (40:20:40). وتتحسّن سهولة الاستخدام اليومية من خلال باب الصندوق الخلفي الذي يفتح تلقائياً. ويمكن استخدام نظام الدخول المريح Comfort Access الذي يسمح بفتح الصندوق بالقدم كتجهيز إختياري لمزيد من الراحة.

وجهّزت X4 بمواصفات BMW ConnectedDrive التي تضمّ أنظمة كثيرة لمساعدة السائق، وتؤمّن له السلامة والراحة وأنظمة المعلومات والترفيه، منها شاشة عرض ملوّنة على الزجاج الأمامي Head-Up Display عالية الوضوح تعرض معلومات القيادة المهمة وأنظمتها المساعدة أمام ناظرَي السائق. ويترافق أحدث جيل من نظام الملاحة Navigation System Professional بميّزة ECO PRO للتوجيه على الطريق مع نظام التحكّم اللمسي iDrive الذي تسمح لوحته اللمسية بإدخال النصوص بسهولة.

كما يتوافر نظام تثبيت السرعة Active Cruise Control المزوّد بوظيفتي التوقف والانطلاق ورؤية دائرية مثلى (360 درجة) عندما المناورة في الأماكن الضيقة.

وتتوافر X4 مع محرّكين قويين، بتقنية التوربو الثنائي من بي أم دبليو. والمحرّك الأقوى في هذه المجموعة هو في X4 xDrive35i، يعمل بالوقود بستّ أسطوانات مستقيمة سعته 3 ليترات ويولّد قوة أقصاها 306 أحصنة، ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.5 ثانية.

وتضمّ xDrive28i محرّكاً رباعي الأسطوانات سعته ليترين يولّد 245 حصاناً، ويتسارع من السكون إلى 100 كلم/س في 6.4 ثانية.

المصدر: دار الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بي أم دبليو X4»... مزايا الأناقة في كوبيه رياضية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23965

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة