الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › لاند روڤر تحتفل بعلامة فارقة جديدة وتنتج سيارتها رقم 2,000,000 من طراز ديفندر

صورة الخبر: لاند روڤر الأيقونية
لاند روڤر الأيقونية

احتفالاً بمرور 67 عاماً على تصنيع سيارات لاند روڤر الأيقونية، تم تصنيع مركبة متميزة بمناسبة وصول المملكة المتحدة إلى إنتاج سيارة سيريس لاند روڤر وديفندر رقم مليونين.
ADVERTISING

ومع تصميمها المتفرد وبحضور تشكيلة من النجوم المتميزين الذين أسهموا في استكمال بناء السيارة، تم ابتكار سيارة ديفندر 2,000,000 احتفالاً بمرور ما يقارب سبعة عقود على تصنيع سيارات لاند روڤر في مصنع سوليهال بالمملكة المتحدة.

وفي ديسمبر 2015، ستتاح الفرصة أمام عشاق سيارة ديفندر وهواة جمع السيارات للحصول على سيارتهم هذه التي تشكل علامة فارقة في تاريخ لاند روڤر، عندما يتم عرضها للبيع في دار المزادات المرموقة والمعروفة عالمياً "بونهامز". ولتجسيد تراث سيارة ديفندر، سيتم التبرع بكافة أموال المزاد إلى شركاء لاند روڤر المختصين بالعمل الإنساني وحماية الحياة البرية: الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر، وجمعيات الهلال الأحمر، ومؤسسة بورن فري.

وقال الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لجاكوار لاند روڤر: "لطالما كانت سيارات سيريس لاند روڤر، وبالتالي ديفندر، وسيلة النقل المفضلة لكلّ من المستكشفين والمنظمات الخيرية والمزارعين وحتى الاٍر الملكية. وخلال تاريخها، ساعدت هذه السيارات على الوصول إلى أماكن جديدة لم يصلها أحد من قبل. وقد بدأت السيارة حياتها كسيارة زراعية ارتقت بعالم السيارات وأصبحت أيقونة عالمية من حيث التصميم. وكان شرفاً لي أن أنضم إلى فريق الإنتاج في سوليهال للمساعدة في تطوير هذه السيارة الفريدة. لقد كانت تجربة رائعة للغاية، وسوف تترك دون شك ذكريات عزيزة لدي".

"يعتبر عرض هذه السيارة في المزاد فرصة لامتلاك قطعة من تاريخ لاند روڤر، مع دخول ديفندر مرحلة تصنيعها النهائية في سوليهال. ويعتبر فتح الباب أمام الناس لشراء سيارة ديفندر المتميزة هذه والتبرع بالأموال للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر ومؤسسة بورن فري طريقة مناسبة للاحتفال بالدور الذي تلعبه ديفندر في دعم شركائنا من منظمات العمل الإنساني وحماية الطبيعة على مر العقود".

وخلال شهر مايو 2015، تمت دعوة مجموعة من المعجبين بسيارة ديفندر القدماء لزيارة خط الإنتاج في سوليهال والمساعدة في تصنيع هذه السيارة المتميزة، ومن بينهم المغامر الشهير بير جريلز.

وأثناء وقوفه على خط الإنتاج، قال جريلز: "لطالما كانت سيارة لاند روڤر ديفندر إلى جانبي على الدوام. إنها البطل الصامت في برامجنا التلفزيونية، كما تعمل بجد في أصعب الظروف لإيصال فريق العمل إلى مكان التصوير، وعلى التضاريس الاستثنائية الحافلة بالتحديات. وتحظى هذه السيارة بثقتي الراسخة وثقة العديد من المغامرين، وإنه لشرف عظيم أن تتم دعوتي للمشاركة في تصنيع هذه السيارة بالغة الخصوصية".
كما زار ممثلون من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر ومؤسسة بورن فري مصنع سوليهال، للمشاركة بدورهم في تصنيع السيارة، ومنهم الممثلة ومؤسسة "بورن فري" فيرجينيا ماكينا أوبي.

وسيتم الكشف عن السيارة خلال مزاد بونهامز المقرر إقامته على هامش مهرجان غودوود للسرعة في الفترة من 25- 28 يونيو. وعقب استكمال جدول حافل بالعديد من العروض العامة على مدار الفترة المتبقية من العام، سيتم عرض سيارة ديفندر رقم 2,000,000 خلال حدث خيري مرموق يقام في دار بونهامز للمزادات في شارع نيو بوند في لندن يوم الأربعاء 16 ديسمبر.

وستستضيف دار بونهامز على هامش المزاد معرضاً خاصاً برعاية سيريس لاند روڤر وديفندر، لعرض تاريخ السيارة الثري وتفاصيل متعلقة برحلتها التي قادتها لتصبح أيقونة عالمية في عالم السيارات.

وقال روبرت بروكس، رئيس مجلس إدارة مزادات بونهامز: "تعتبر مزادات بونهامز وسيارات لاند روڤر علامتين بريطانيتين أساسيتين، وهكذا يسرّنا عرض سيارة سيريس لاند روڤر وديفندر التي تحمل الرقم مليونين في مزادنا يوم 16 ديسمبر في مقرّنا العالمي الواقع في شارع نيو بوند. ويشرفنا تقديم هذه السيارة البارزة، وبالطبع ستكون أجواء المزاد حافلة بالحماس والتشويق".

وتتميز سيارة ديفندر 2,000,000 بمجموعة من اللمسات الملفتة الخاصة. فقد تم نقش خريطة لشاطئ خليج ريد وارف- حيث تم تشكيل لوحة رملية ترسم المخطط الأولي لمركبة لاند روڤر الأصلية- على قوس العجلات المصنوع من الألمنيوم، ليشكل تبايناً جميلاً مع طلاء الساتان "إندس سيلفر". وهناك علامة متميزة تجسد الرقم 2,000,000 على خلفية السيارة، يمكن رؤيتها من خلال المرآة الموجودة على الكونسول الداخلي. ويستكمل التصميم تميزه بعجلات "سانتوريني بلاك" وأقواس العجلات والسقف ومحاور الباب والشبك وأغطية المرآة.

وفي داخل السيارة، تشتمل المقاعد الجلدية على رسوم "خليج ريد وارف" وتم تطريز شعارات تحمل الرقم 2,000,000 على مساند الرأس. كما تتواجد لوحة بارزة من الألمنيوم تحمل توقيع كل شخص ساعد في تجميع السيارة على قاعدة مقعد السائق. ويوجد على لوحتي التسجيل الأمامية والخلفيةS90 HUE ، في إشارة إلى أول تسجيل لسيارة لاند روڤر "HUE 166"، لاستكمال سيارة لاند روڤر ديفندر الأولى من نوعها.

وبدأ إنتاج سيارات "سيريس 1" من لاند روڤر في مصنع "لود لاين" عام 1947، قبل إطلاقها خلال معرض أمستردام للسيارات في 30 أبريل 1948. ومنذ ذلك الحين، تم إنتاج مليوني سيارة من طراز سيريس 1، و2، و3، وديفندر في مصنع سوليهال.

المصدر: anaman

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لاند روڤر تحتفل بعلامة فارقة جديدة وتنتج سيارتها رقم 2,000,000 من طراز ديفندر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة