الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بى إم دبليو تكشف رسميا عن الفئة السابعة 2016

صورة الخبر: بى إم دبليو
بى إم دبليو

كشفت شركة بى إم دبليو الألمانية عن سيارتها الفئة السابعة 2016 رسمياً في المانيا، ويعتبر هذا هو الجيل الحادي عشر من سيارة الفئة السابعة والتي تتنافس بشراسة مع مرسيدس إس كلاس و اودي ايه 8.

وقد تم خفض وزن السيارة بمايقارب 200 كجم مقارنة بطراز الفئة السابعة السابق، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون في صنع عدد من القطع والأجزاء المختلفة في جميع انحاء السيارة، وزوّدت السيارة بمحركات سداسية الاسطوانات من الجيل السادس مع صندوق تروس من نوع “ستيترونك” بثماني سرعات.

وتأتى السيارة بباقة من المحركات اولها V8 سعة 4400 سى سى مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 443 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 750i xDrive و 750Li xDrive فقط، ومحرك سداسي اسطوانات سعة 3000 سى سى مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 322 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 740i و 740Li فقط، ومحرك ديزل سداسي الاسطوانات سعة 3000 سى سى مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 262 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 730d و 730Ld و 730d xDrive و 730Ld xDrive فقط.

من الناحية الشكلية حصلت السيارة على مظهر وفخم بنفس الوقت مع انوار امامية متطورة جداً وحديثة ومن الخلف حصلت على انوار أكثر حداثة من الفئة السابقة.

من الداخل أيضاً حصلت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 على أفضل مساحة للركاب في المقاعد الخلفية، أما داخليتها فتبدو عبارة عن نسخة مطورة عن الجيل السابق.

واستخدمت بي ام دبليو أنظمة متطورة حديثة على سيارتها منها نظام الركن بالتحكم عن بعد، والذي يسمح لمالكي السيارة بتحريك سياراتهم من وإلى أماكن الركن دون وجود سائق في السيارة، والذي يتضمن مفتاح Display Key الجديد من تطوير الشركة وكذلك نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بى إم دبليو تكشف رسميا عن الفئة السابعة 2016

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24208

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة