الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › دودج تشارجر الجديدة .. اسطورة صناعة السيارات

صورة الخبر: دودج تشارجر
دودج تشارجر

ستخلق السيارة دودج تشارجر الجديدة إنتشاراً أوسع لأسطورة دودج، وذلك من خلال تصميم حديث يدعم قدرة السيارة فائقة القوة والجرئة في القرن الحادي والعشرين، ومن خلال خصائص قيادة رياضية وتكنولوجيا متقدمة.

ومع محرك هيمي (HEMI®) قوة 340 حصان، بنظام الدفع الخلفي، الذي يمد القدرة لعجلات خلفية كبيرة قياس 18 بوصة، فإن دودج تشارجر 2009 الجديدة ستدخل في سباق سوق السيارات بتصميم جرئ ومثير دون التضحية بوسائل الراحة لسيارة سيدان عصرية.

يقول إد كمنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر مصر: "إنها سيارة تشحذ القدرة والأداء في محركها، دون التضحية بالملامح الوظيفية ووسائل الراحة اليومية،إن خبرتنا التكنولوجية بمحرك هيمي الأسطوري قد أتاحت لنا إنتاج سيارة حديثة فائقة القوة بدفع خلفي".

سلامة وأمان مع تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين:

تتميز دودج تشارجر 2009 الجديدة بنظام دفع خلفي مع توزيع وزن بنسبة 50/50 تقريباً، وتكنولوجيا متقدمة توفر إستقلالاً متميزاً وقيادة متجاوبة على كافة الأسطح وظروف الجر.

يقوم نظام الإزاحة المتعدد (MDS) في محرك هيمي بدودج تشارجر بإيقاف عمل أربعة سلندرات بسهولة في 40 مللي ثانية فقط، أي أسرع من طرفة عين، وذلك عندما لا يكون هناك حاجة لتشغيل الثمانية سلندرات جميعاً، مما يحسن من إقتصادية الوقود بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

وقد تم تصميم برنامج الثبات الإلكتروني القياسي في دودج تشارجر (ESP) لإستكشاف مواقف القيادة الحرجة إلكترونياً والمساعدة في الخروج منها. إنه يحسن من تحكم السائق ويساعد في الإحتفاظ بثبات إتجاهي في ظروف القيادة المعاكسة أوتوماتيكياً، يقوم برنامج ESP بإستمرار بالمقارنة بين الإتجاه الذي يقصده السائق مع الإتجاه الفعلي للسيارة ويعوض أي إختلاف.
أما برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) مقترناً مع نظام منع إنغلاق الفرامل (ABS)، ونظام منع الإنزلاق عند كل السرعات، ونظام تعزيز فرملة الطوارئ، فيقوم بتحسين قدرات الجر، والمناورة، والثبات للسيارة دودج تشارجر في كافة ظروف المناخ.

ويقوم نظام منع إنغلاق الفرامل (ABS) بالحفاظ على مسار السيارة مستقيماً ويحتفظ بإمكانية التوجيه عند الفرملة على الطرق المنزلقة من خلال منع إنغلاق العجلات، كما يحسن نظام التحكم في الجر عند كل السرعات من التحرك ويمنع إنزلاق العجلات عند التسارع على الطرق المنزلقة.

انفراد جديد في سوق سيارات الركاب:

ومن خلال إدراجها في أحدث مركز لمجموعة دودج بمصر، فإن دودج تشارجر 2009 تعرض خياراً جريئاً، وقوياً، ومثيراً في سوق سيارات الركاب، إنها تتميز بحيز مريح يتسع لخمسة أفراد ومساحة شنطة كافية لإحتواء متطلبات أسلوب الحياة العصري النشط.

تتيح دودج تشارجر إستغلالاً وظيفياً ذكياً لحيز المقصورة، وهو ما يعد من الخصائص المميزة لماركة دودج، ومن خلال الأبواب الأربعة يصبح الدخول للمقصورة والخروج منها غاية في الراحة، إضافة إلى ذلك، تتميز تشارجر بتصميم مثير، وحديث، وفريد من الداخل والخارج يجعلها متميزة ومتفردة.

امكانيات جديدة فى الأسطورة دودج تشارجر :

مقدمة جريئة ورفارف وخلفية قوية تخطف أنظار عشاق السيارات فائقة القوة والجرئة، وتكتمل الصورة من خلال مواصفات الأداء، والقيادة، وقدرة السيارة.

وتتميز مقصورة دودج تشارجر بحيز قيادة يجمع بين متطلبات الشكل والأداء، حيث تجده رياضياً، ووظيفياً، وبسيطاً، مع لوحة أنيقة لأجهزة القياس وعدادات مستوحاة من شكل الأفعى مضيئة باللون الأبيض مع علامات فضية لامعة.

وجود زخارف فضية محيطة بناقل الحركة في الوسط يضيف اللمسة المناسبة لإشراق السيارة من الداخل، السيارة من الداخل بلونيها المختلفين تقابل السقف بلون أغمق بالإضافة إلى أرضية فاتحة اللون مما يعطي شعور بأن السيارة مفتوحة.

المصدر: arabnet5.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دودج تشارجر الجديدة .. اسطورة صناعة السيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة