الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"فانشر وان" ..

عالم السياراتجديد السيارات › دراجة نارية بمفهوم سيارة صغيرة

صورة الخبر: دراجة نارية بمفهوم سيارة صغيرة
دراجة نارية بمفهوم سيارة صغيرة

يعد طراز "فانشر وان" والذي قدمته شركة "Venture Vehicles" الأمريكية من الدراجات النارية التي صممت على غرار السيارات الصغيرة، ويظهر ذلك بوضوح في هيكل السيارة المزود بثلاث عجلات أثنين في الخلف وواحدة في الأمام .

ويحظى طراز الشركة الأمريكية بمحرك هجين قوى يعمل بالكهرباء والبنزين، وهو ما يجعل السيارة تحقق سرعة قصوى تبلغ 100 كيلو متر في الساعة، كما تستطيع الانطلاق من الصفر حتى سرعة 100 في خلال 6 ثواني.

وتتمتع السيارة بمرونة كبيرة، وذلك بفضل تصميمها الرائع الذي يتيح لها الميل بزاوية 45 دراجة عند الدوران، فضلا عن مقايسها الرائعة، حيث يبلغ طولها 140 بوصة، وعرضها 48 بوصة، بالإضافة إلى قاعدة عجلات 106 بوصة .

كما يوجد بها أيضا معدات قياسية على غرار السيارات الفارهة مثل النظام العالمي لتحديد المواقع، بالإضافة إلى وسائد هوائية للحماية من الحوادث .

يشار إلى أن هذا الطراز ليس الأول من نوعه، حيث سبق وأن طرحت شركة مورجان الكندية شب يهًا له تحت مسمى "كامباجنا تى ريكس" حيث زودته أيضا بثلاث عجلات أثنين من الأمام وواحدة من الخلف .

ويوجد فى "كامباجنا تى ريكس" محرك مؤلف من أربع أسطوانات بسعة 1.2 لتر وقوة 155 حصاناً، بجانب ناقل سرعات بستة غيارات، وهو ما يجعلها تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ في أربع ثوان.

ويحظى المحرك وهو من إنتاج شركة كواساكى طراز ZZR 1200 ذي الـ 4 صبابات، بسرعة فائقة، إذ تبلغ سرعته القصوى، 155 ميلا في الساعة، أي ما يقارب الـ 225 كلم/ساعة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراجة نارية بمفهوم سيارة صغيرة (1)

معاذ | 9/6/2013

عربية جامدة ساروخ

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7120

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة