الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › صانعو السيارات يتسابقون إلى معرض شنغهاي الدولي

صورة الخبر: 'بي ام دبليو ' تطرح موديلا جديدا من عائلة x5
'بي ام دبليو ' تطرح موديلا جديدا من عائلة x5

الصانع الألماني 'بي إم دبليو' يعرض سيارته رباعية الدفع 'إكس 5 إكس درايف 40 إيه'، وميني تقدم نظام 'الرؤية المعززة'.

لم تمر سوى أيام على افتتاح معرض نيويورك الدولي للسيارات، ورغم ذلك وجد عشاقها على مستوى العالم أنفسهم أمام محفل جديد لعرض أحدث إنتاجات الشركات المصنعة لها حول العالم، ولكن هذه المرة في الصين، وتحديدا معرض شنغهاي للسيارات.
يحظى معرض شنغهاي الدولي للسيارات بشهرة واسعة، خاصة وأنه يعتبر الأكبر من نوعه في قارة آسيا، مما يجعله قِبلة للعديد من جمهور السيارات، العاشق لرؤية أحدث ما وصلت إليه هذه الصناعة في العالم.

وأصدرت الحكومة الصينية تحذيرا فيما يتعلق بازدياد ظاهرة الابتذال، ولذلك قررت أن تبلغ شركات السيارات المشاركة في معرض شنغهاي للسيارات 2015 بمنع فتيات العرض، فيما سمحت الحكومة الصينية بتواجد موظفات إداريات من الشركات ولكن بشرط ارتدائهن ملابس محتشمة، ولأسباب أمنية قرروا اتخاذ خطوة جريئة بمنع مشاركة الأطفال في المعرض.

ومن المتوقع أن تظهر العديد من السيارات ولأول مرة في المعرض، منها بي إم دبليو إكس 5 إكس درايف 40 إيه، وسيتروين أيركروس، ماكلارين 540 سي، ومرسيدس جي إل سي كوبيه، وفولفو إكس سي 90.

وتعتبر بي إم دبليو إكس 5 إكس درايف 40 إيه واحدة من السيارات التي ينتظرها عدد غير محدود من المتابعين، وهي أولى منتجات الشركة الألمانية الشهيرة، بعد نجاح سلسلة “آي”، والتي لاقت قبولا واسعا من مختلف الشرائح المتابعة للسيارات في العالم، وترغب “بي إم دبليو” في الاستفادة من شهرة المعرض الدولي للكشف عن سيارتها الجديدة.وتعتبر سيتروين أيركروس واحدة من السيارات القليلة للشركة الفرنسية، التي تتمتع بهذا الحجم، حيث كانت الشركة ممتنعة عن إنتاج هذا النوع من السيارات لفترات طويلة، إلا أنها رغبت في الإعلان عن مركبتها الجديدة خلال المعرض الدولي، استغلالا لنجاح السيارات الضخمة في العديد من الشركات.

وتتميز ايركروس الاختبارية بتصميم خارجي ملفت وخاصة واجهتها الأمامية الغاضبة، كما وحظيت بأبواب تفتح بشكل متقابل وإطار مرايا جانبية مميز وحواف جانبية كبيرة مثقبة وأضواء خلفية تمتد على الجوانب وصادم خلفي يشبه تصميمه تصميم الحواف الجانبية والصادم الأمامي.

وينتظر عشاق السيارات الرياضية ماكلارين 540 سي، خاصة أن الشركة اعتادت على تصنيع سيارات بكفاءة عالية خاصة في السباقات الرياضية.
تعتبر هذه السيارة هي الثانية من ماكلارين في فئة “سبورت سيريز” الرياضية والتي صدر منها بالفعل “اس 570” ، وستكون مزودة بموتور يولد قوة بمقدار 533 حصانا، وستصدر في الأسواق الآسيوية قبيل بدء المعرض في 22 أبريل.

وتعتبر مرسيدس “جي إل سي كوبيه” إحدى السيارات الفاخرة التي ستظهر بشكل رسمي في المعرض الدولي بالصين.

وأوضحت مرسيدس أن جي إل سي كوبيه تستهدف تحويل “جي إل إي كوبيه” إلى شكل أصغر، وسيعتمد ذلك النموذج على منصة الفئة “سي” الجديدة.

وتعد السيارة جي إل سي كوبيه الموديل الأول الذي تقدمه مرسيدس في فئة السيارات الكوبيه الرياضية متعددة الأغراض ذات الأربعة أبواب، وستنافس مثيلتها من “بي إم دبليو إكس 4” .

وحصلت فولفو إكس سي 90 على رزمة من التطبيقات تدعى “ار ـ ديزاين” جعلتها أكثر رياضية ومن شأن هذه التطبيقات التأثير على مظهر السيارة وديكورها الداخلي، على حد سواء. وتتميز بشبك جديد للمبرد ومصد مطور وشكل جديد لسقف السيارة وإطارات مقياس 20 بوصة.

أما الديكور الداخلي فسيتصف بكراسي رياضية وطلائها الجلدي، ومقود ملفوف بالجلد، ومفتاح متميز الشكل، وشاشة مقياس 12.3 بوصة رياضية المظهر. ويرى مصممو السيارة أن طابعها الرياضي سيتفق مع محرك هجين يولد قوة 400 حصان. وستنطلق مبيعات سيارة الدفع الرباعي السويدية هذه في روسيا في النصف الأول من عام 2015.

وأعلنت شركة ميني عن خطتها لتقديم نظام “الرؤية المعززة” في معرض شنغهاي للسيارات. وتم تطوير نظام الرؤية المعززة الجديد بالتعاون مع شركات “كوالكوم”، وهو عبارة عن نظارات مزودة بتقنية عالية يمكنها عرض معلومات القيادة على العدسات.

ولم تُفصح شركة ميني عن الكثير من المعلومات، ولكنها قالت إن النظارات يمكنها أن تعمل كشاشة علوية لتعرض معلومات ملاحية مثل الأسهم الإلكترونية التي تدل السائق على الطريق، كما يُظهر النظام تنبيهات بوصول رسائل جديدة، ويشتمل على وضعية أشعة إكس التي تسمح للسائق بالرؤية من خلال العمود الفاصل بين الزجاج الأمامي والنافذة الأمامية، كما يشتمل النظام على ميزة المساعدة على الاصطفاف والتي تعرض صورا من المرآة الجانبية من جهة الراكب ليسهل على السائق تقدير المسافة أثناء الرجوع إلى الخلف.

الطريف في المعرض أنه سيكون خاليا من العارضات كما أعلن منظمو المعرض، معلنين أنه ينبغي على الشركات التركيز على خصائص السيارات ومواصفاتها التقنية وما إلى ذلك، “وسوف يتم استثناء محاولات شد الأنظار بالأساليب الرخيصة” وفقا لوصف هؤلاء.

من جانبهم أعلن بعض كبار الموظفين في شركات منتجة للسيارات عن ارتياحهم لهذا القرار، مع الإشارة إلى أن ظهور العارضات بملابس معينة يثير انتقاد الكثيرين.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صانعو السيارات يتسابقون إلى معرض شنغهاي الدولي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34259

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة