الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › وكيل "فورد" في مصر : نقبل صيانة الخليجي و ندرس التجميع المحلي

صورة الخبر: فورد تستعيد ثقة المستهلك المصري
فورد تستعيد ثقة المستهلك المصري

أكد رامي فكري رئيس مجلس إدارة "فكري جروب" الوكيل الوحيد لسيارات "فورد" الأمريكية في مصر، أن شركته نجحت في استعادة ثقة العميل المصري في سيارات "فورد" التي كانت تعاني من مشاكل تتعلق بالثقة في خدمة ما بعد البيع والصيانة بسبب وكيلها السابق.

وأوضح فكري أن ما قامت به شركته جعل لسيارات "فورد" قيمة عالية عند إعادة البيع ولم يعد هناك قلق لدى مالك سيارات "فورد" من انخفاض سعر سيارته بعد استعمالها، على حد وصفه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة "فكري جروب" في حوار مع ملحق سيارات "أخبار اليوم" أن "فورد" العالمية نجحت في تجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية التي ضربت معظم صناع السيارات حول العالم ، لأنها كانت قد تعرضت لأزمة داخلية قبل حلول الأزمة وكانت تعمل على حلها ، ما جعلها مستعدة بخطط مستقبلية تتعلق بتشكيلة سيارات "فورد" داخل أمريكا ، حيث قامت بالتحول لإنتاج سيارات اقتصادية إلى جانب مجال الشاحنات الذي تستحوذ على نسبة كبيرة منه.

"فورد" تدرس التجميع

وقال فكري في حواره إن شركته تجري حالياً دراسة تتعلق بخوض تجربة تجميع طرازات "فورد" سواء أكانت ملاكي أو نقل محلياً ، معتبرا أن شراء السيارات من التجار المستوردين دون الوكيل "مغامرة غير محسوبة"، و أن ما يقوم به بعض التجار يضر بهم أولاً.

وأشار إلى أن الفارق بين أسعار الوكيل والتجار المستوردين بعيدا عن الوكيل محدود، وهذا الفارق في والسعر سببه أن الوكيل لديه التزامات واستثمارات ضخمة ، فضلا عن تقديم صيانة وخدمة وتوفير قطع غيار وضرائب و إعلانات وغيرها،على عكس التاجر المستورد.

ااتجاه من فورد العالمية لانتاج سيارات اقتصادية

وأكد فكري أن ما يقال عن مغالاة الوكلاء في هامش الربح غير صحيح بالمرة، معتبراً "أن السوق مفتوح و إذا كان هناك فارقاً كبيراً بين سعر الوكيل و سعر التاجر المستورد سيكون ذلك في صالح التاجر"، لافتاً إلى أن أسعار "فورد" المناسبة والتي لا تزيد كثيراً عن سعر المستورد جعلت عملاء "فورد" يفضلون الشراء من الوكيل.

الخليجي في الضمان

وعن صيانة سيارات "فورد" الخليجية في مراكز الصيانة التابعة لـ"فكري جروب" ، قال رئيس مجلس إدارة الشركة إنه يقوم بصيانتها لكن بدون ضمان وإذا رغب العميل في إدخالها الضمان فعليه دفع 1.5% من قيمة السيارة.

وفيما يتعلق بانخفاض أسعار السيارات الأوروبية مع تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية ، حيث تنخفض الجمارك بنسبة 10% ، قال فكري إن الانخفاض في الجمارك فقط وليس في قيمة السيارة ، معتبراً أنها نسبة ضئيلة جداً وأي ارتفاع في سعر صرف اليورو سيؤثر بقوة في الفارق.

وأوضح فكري أن أثر ذلك القرار سيظهر خلال السنوات التالية لتطبيقه ، حيث تتدرج الجمارك في الانخفاض حتى تصل إلى صفر% عام 2019.

المصدر: contactcars.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وكيل "فورد" في مصر : نقبل صيانة الخليجي و ندرس التجميع المحلي (4)

حازم السباعي | 9/1/2014

انا عايز ابيع سيارتي الفورد مونديو فبريكة جوه وبره ماعدا الاكصدامين وسعره في أسوق ضعيف جدا وهيخسرني فيها كتير

ُعصام المحمدي | 18/7/2013

انا من عشاف الفورد من سنين اقتنيها و معنديش مشاكل بالمره معاها لا في قطع غيار او صيانه و لكن عندي سؤال مهم جدا غيرت موتور فورد مونديو 1998 اوتوماتيك و مش عارف اثيته غلي الرخصه لان الافراج الجمركي مفهوش ال سي سي كام كيف طباعه الرقم من علي النت

عاطف السمان | 12/5/2013

اللة يوفقكم ودائما للامام يسعدنا ويشرفنا نحن السمان للسيارات ان نكون ضمن احد موزعيكم بالجمهورية ونحن مستعدون لتلبية شروط عملكم طبقا لسياسة شركتكم الموقرة جوالى بالسعودية 00966500371425

د. شابون عبدالعزيز شابون | 16/2/2013

الماركة ممتازة ولا غبار عليها ولكن مشاكل الصيانة وقطع الغيار التي أشار اليهاالسيد الوكيل تحتاج منه الى جهد دعائي كبير لإقناع الجمهور بهلذلك مطلوب الإعلان عن معارضه ومراكز الصيانة بشكل جيد

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة