الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «رينج روفر أوتوبيوغرافي» تمنح عملاءها تصاميم شخصية ومزايا فاخرة

صورة الخبر: رينج روفر أوتوبيوغرافي
رينج روفر أوتوبيوغرافي

مرّ 21 عاماً على إطلاق شعار أوتوبيوغرافي من لاند روڤر، الذي يعتبر درّة تاج موديلات رينج روڤر. ولطالما ارتبط هذا الشعار على مدار عقدين بجمعه في شكل مثالي بين تصميم لاند روڤر المميز وأعلى معايير الفخامة، وبمواكبة أذواق العملاء المتغيّرة والمحافظة على مكانتها بوصفها علامة فارقة في سوق مركبات الدفع الرباعي الفاخرة.
وكان كشف عن أوتوبيوغرافي للمرة الأولى في معرض لندن الدولي في أواخر عام 1993، لتعرض في العام التالي على العملاء. وتأتي هذه الموديلات ثمرة جهد حثيث وعمل مضنٍ لفرق العمل المتخصصة التي تمتاز بحرفيتها العالية واهتمامها الفائق بأدق التفاصيل.
وصممت باكورة مركبات رينج روڤر أوتوبيوغرافي لتتوافق بالكامل مع حاجات العملاء، بما يتيح لهم الفرصة لإبراز ذوقهم الخاص في طرز متنوّعة لا حصر لها من المركبات، مثل إمكان طلاء المركبة باللون الذي يرغبونه وإضفاء لمساتهم الشخصية على تصاميمها الداخلية. ولاقت المركبات منذ إطلاقها رواجاً كبيراً، ما شجع لاند روڤر على اعتماد مركبات أوتوبيوغرافي بوصفها الإصدار المحدود من لاند روڤر، الذي يمتاز بوجود أكبر محرّك من الموديلات ذات قاعدة العجلات الطويلة LSE والأطياف اللونية الملفتة للتصاميم الداخلية والخارجية للمركبة. وصنّعت 25 مركبة حصرية فقط منها لترتقي إلى متطلبات نخبة الذواقة وعشاق المركبات، وتحظى بمكانة مميزة في قلوبهم.
وللحفاظ على مزايا التفرّد والارتقاء إلى أذواق العملاء، حرصت لاند روڤر على تزويد موديلات أوتوبيوغرافي بأحدث التقنيات والمزايا بما يضمن بقاءها في مركز الصدارة. وفي هذا الإطار، حظيت قدرتها على استيعاب جهاز فاكس في الكونسول الخلفي بكثير من الإعجاب. ومنذ ذلك الحين، حافظت رينج روڤر أوتوبيوغرافي على مكانتها الرائدة، من خلال اعتماد أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية وأنظمة التلفزيون والفيديو منذ مطلع عام 1997.
وفي جيلها الثالث من رينج روڤر في عام 2002، ارتقت لاند روڤر لتلبي الحاجات المتزايدة لعملائها الراغبين بالاستفادة من أنظمة المعلومات والترفيه، وعملت على تقديم باقة النظام الصوتي بجودة القاعات الموسيقية ونظام مشغّل الأقراص «دي في دي» متعدد الوظائف. كما يمكن المستخدمين اختيار وضع لمسات لا حصر لها على مركبتهم، بدءاً من لون السجاد الفاخر مروراً بنوع الخشب المُستخدم في حواف المقصورة. وفي حال رغب أحد العملاء بمزيد من اللمسات الشخصية، فعليه فقط أن يفصح عن رغبته، لتتحول حقيقة.
في عام 2011، نجحت لاند روڤر في تصنيع مركبة أوتوبيوغرافي 500 التي تُعد الأغلى ثمناً بين نظيراتها، إذ يبدأ سعر المركبة اعتباراً من 120 ألف جنيه. وتستهدف المركبة سوق المركبات التي يقودها سائق خاص، لما تمثله من مستويات جديدة من الترف، ما مهّد الطريق لإصدار الجيل الرابع من هذه المركبات في عام 2013.
ويتبنّى الموديل الحالي، بهيكله المتطور المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن، نظرته الخاصة لمفهوم أوتوبيوغرافي مع مركبة رينج روڤر أوتوبيوغرافي بلاك. وأشرف على تصنيع الموديلات فريق عمليات المركبات الخاصة برئاسة جون إدواردز، ويتولّى الفريق مسؤولية التصميم الهندسي وتصنيع أكثر الموديلات حصرية.
وتُعد المركبة تجسيداً خالصاً لكل ما تمثله مركبات رينج روڤر حالياً، نظراً لاستخدامها أفخر أنواع الجلود والمواد عالية الجودة التي تتوافق مع التصاميم الأرقى من حيث العصرية والتفرّد. وتتسم المركبة بخصائص مميزة، مثل السقف البانورامي الذي يمتد على طول المركبة، إضافة إلى المقاعد التي يمكن التحكّم بدرجة حرارتها، ناهيك عن وظائف التدليك، وخيار التصميم الوظيفي للمقعدين الخلفيين، علاوة على الكونسول الوسطي الذي يمتاز بخاصية الاتصال بجهاز الناقل التسلسلي العالمي «USB»، والنظام الترفيهي المتطور مع شاشات مستقلة مقاس 10.2 بوصة، إضافة إلى طاولات تعمل على الكهرباء وتزدان بلمسات من الجلد.
واتسعت رقعة الرقيّ والفخامة في أوتوبيوغرافي في خطوط إنتاج لاند روڤر كلها لتتضمّن «رينج روڤر إيڤوك» والمركبة المميزة الأحدث «ديفندر». وعززت هذه الموديلات مكانتها في طليعة موديلات أوتوبيوغرافي، بفضل أدائها العالي ومستويات الرقي والراحة الفريدة من نوعها.

المصدر: دار الحياة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «رينج روفر أوتوبيوغرافي» تمنح عملاءها تصاميم شخصية ومزايا فاخرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة