الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مهندس بشركة تويوتا يُقلِّل من فرص انتشار السيارات الكهربية

صورة الخبر: مهندس بشركة تويوتا يقلل من فرص انتشار السيارات الكهربية
مهندس بشركة تويوتا يقلل من فرص انتشار السيارات الكهربية

قال مهندس كبير بشركة "تويوتا موتور" اليابانية لصناعة السيارات، اليوم الخميس، إن السيارات الكهربية التي تعمل بالبطاريات ليس لها مستقبل من الوجهة العملية، كبديل بعيد المدى عن السيارات التقليدية، حتى إذا أتاحت الابتكارات الحديثة تقنية لشحنها بسرعة.

كان أنصار السيارات الكهربية قد أعلنوا عن ابتكار تقنية للشحن السريع لسيارات من إنتاج شركة "نيسان موتور" لكن يوشيكازو تاناكا كبير المهندسين لسيارات ميراي التي تنتجها تويوتا، وتعمل بخلايا الوقود التي تخلط الهيدروجين مع الأكسجين قال إنها ستستهلك مزيدا من الطاقة لتحقيق غرض أنها وسيلة انتقال صديقة للبيئة.

وقال لمجموعة من المراسلين في أول اختبار قيادة لطراز ميراي "إذا كان لك أن تشحن سيارة كهربية في 12 دقيقة لتسير مسافة 500 كيلومتر على سبيل المثال فإنك قد تستهلك الكهرباء اللازمة لإمداد ألف منزل بالكهرباء. وهذا أمر يتناقض كلية مع ضرورة استقرار الكهرباء في الشبكات".

وحتى في الوقت الذي تقوم فيه شركات منافسة مثل نيسان وفولكسفاجن بتطوير بطاريات السيارات الكهربية فإن هذه السيارات تحتاج إلى فترات شحن طويلة -لمدة قد تصل إلى ثماني ساعات من مصدر يستخدم جهد 200 فولت لتسير مسافة نحو 135 كيلومترا- ما يحد من جاذبيتها للعملاء الذين يعتزمون القيادة لمسافات أطول بين الحين والآخر.

وقال تاناكا "تويوتا لا تنفي فوائد السيارات الكهربية إلا أننا نرى أن خير وسيلة لشحنها هو الليل (لتفادي ذروة ساعات استهلاك الطاقة) مع استخدامها لمسافات قصيرة نهارا".

وتقول تويوتا إن مركبات خلايا الوقود الهيدروجيني تمثل البديل الأمثل العديم الانبعاثات للسيارات التقليدية لأن لها نفس مجال القيادة وزمن إعادة التزود بالوقود.

وقال تاناكا إن غاز الهيدروجين من أكثر العناصر من حيث وفرته في الغلاف الجوي، ويمكن استخلاصه من عدة مصادر ومن بين مميزاته سهولة الحمل والتخزين إذا قورن بالكهرباء.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهندس بشركة تويوتا يُقلِّل من فرص انتشار السيارات الكهربية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة