الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أغربها "آي ريل" ..

عالم السياراتجديد السيارات › طرازات مثيرة للجدل تبحث عن الشهرة

صورة الخبر: طرازات مثيرة للجدل تبحث عن الشهرة
طرازات مثيرة للجدل تبحث عن الشهرة

أصبحت الطرازات الغريبة والمثيرة للجدل في الفترة الأخيرة تشكل جزءًا كبيرًا من اهتمامات الشركات المصنعة للسيارات، والتي تهدف من وراء تلك المركبات إلى وضع إستراتيجية خاصة من شأنها الحد من التكاليف العالية للموديلات الكبيرة فضلا عن الحد من مشاكل الاختناقات المرورية وتلوث البيئة .

"بوما" عملية صديقة للبيئة

ومن بين تلك الطرازات الغريبة التي لقت رواجًا في الفترة الأخيرة هي السيارة "بوما" التي أنتجتها "جنرال موتورز" بالتعاون مع مواطنتها "سيجواي"، وهو طراز صديق للبيئة صغير الحجم صمم خصيصا للتغلب على مشاكل ازدحام الطرق، والتكدس الهائل في مواقف السيارات.

ويهدف مشروع "بوما" إلى تطوير وسيلة نقل جديدة تسمح لمستخدمها بالتحرك بسهولة وسرعة داخل المدينة، ومن دون إزعاج أو تلويث للهواء، مع درجة عالية من السلامة، فضلاً عن شكلها المسلي، وثمنها القليل.

وتتميز السيارة بصغر الحجم والذكاء، إذ يمكنها التعرف على الأشياء الموجودة بالقرب منها، وتجنب الاصطدام بها، كما يمكن ربطها بمركبات أخرى لتكوين شبكة على غرار الإنترنت، بحيث توفر أقصى سهولة ممكنة في حركتها، وركنها في مواقف السيارات.

"بيل بي 50" أصغر سيارة في العالم

وفى بريطانيا يوجد بها أصغر سيارة في العالم تحمل اسم "بيل بي 50" وتزن 59 كيلوجراماً فقط وتعرض في متحف "صدق أو لا تصدق!" بلندن.
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن السيارة تتباهى بكونها أصغر سيارة أنتجت في العالم، وسيسمح بتنقلها في الشوارع البريطانية.

وأوضحت أن شركة "بيل" الهندسية صنعت السيارة في عام 1963 وبيعت بأقل من 294 دولار، وهي تسير على 3 عجلات، وتتسع لراشد واحد، ولديها باب واحد من الجهة اليسرى، ومساحة زجاج واحدة وضوء واحد أيضاً.

وأعتبرت الصحيفة أن الطراز الجديد الذي يبلغ طوله 134 سنتمتراً وعرضه 99 سنتمترًا، سيحظى بشهرة كبيرة .

سكوتر للشرطة في انجلترا

كما عرضت في بريطانيا أيضا خلال المؤتمر السنوي لرابطة كبار ضباط الشرطة سيارة صغيرة تعمل بالكهرباء تدعى "اليكتريك سكوتر T3"، وهى مصمصة خصيصًا للتغلب على ازدحام الطرق والتنقل عبر الأحياء بسهولة تامة.

ومن المقرر أن يقتصر استخدام هذا الطراز الجديد على رجال الشرطة، والهيئات المختصة بحماية القانون فقط، نظرًا لما تمتلكه هذه السيارة من مرونة كبيرة وكفاءة عالية في المناورات خلال تكدس الطرق بالمارة والسيارات.

وتبلغ سرعة "T3" التي تحتوى على عجلتين في الخلف وعجلة في الأمام أكثر من 25 ميلا في الساعة، ولها القدرة على حمل 400 رطلا، كما تستطيع بطاريتها الكهربائية العمل حتى ست ساعات، وهى مدة كافية لقطع 40 إلى 50 ميلا.

"آي ريل" سيارة تويوتا المثيرة للجدل

يعد طراز "آي ريل" والذي قدمته شركة تويوتا اليابانية قبل عامين في معرض طوكيو من السيارات المثيرة للجدل، نظرا لتقارب الشبة بينها وبين المقعد المتحرك الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة .

وزودت شركة تويوتا سيارتها التي تتسع لشخص واحد فقط بثلاث إطارات اثنين في الأمام وواحد بالخلف، كما يوجد كاميرات مراقبة تحذر قائدها من احتمال الاصطدام بإصدار صفارات تحذيرية وحدوث اهتزازات .

وتستطيع السيارة في حالة بلوغ السرعة القصوى لها وهى 20 ميل (30 كم / ساعة) أن تمدد المحور الخلفي لها لتتمكن من المناورة بشكل طبيعي وتأمين ثباتها على الأرض في حال السير على طرق السيارات .

وبالنسبة لمقود السيارة فهو عبارة عن عصا جزء منها تحت اليد اليمنى والجزء الآخر تحت اليد اليسرى وهى مسئولة أيضا عن الحركة الأمامية بالإضافة إلى الفرامل والرجوع للخلف .

أونو دراجة نارية ثلاثية الأبعاد

أما أونو فهي دراجة نارية هجينة صنعت على غرار تصميم العربة الكهربائية المعروفة باسم (Segway)، حيث يوجد بها دولابي مثبتين الواحد إلى جانب الآخر في مؤخرة الدراجة.

ابتكر هذه الدراجة مراهق أميركي، عمره 18 عاماً ويدعى بين بروس، وقد استعان في تصميم السيارة بفريق من المهندسين الميكانيكيين بجانب برنامج (Google SketchUp) ثلاثي الأبعاد والذي يمكن تحميله مجاناً عن طريق الإنترنت.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرازات مثيرة للجدل تبحث عن الشهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة