الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › 25 عاما من صغيرة مرسيدس 190E

صورة الخبر: مرسيدس 190E
مرسيدس 190E

تعتبر مرسيدس سيارتها الصغيرة 190E واحدة من أبرز السيارات الرياضية التي انتجتها الشركة، وتفتخر بها كواحدة من أقوى قصص النجاح لسيارة رياضية خصوصية من الصانع الألماني، فقد أثارت تلك السيارة اهتمام الكثير من العملاء والسائقين المحترفين على حد سواء حين تم الكشف عنها في معرض چنيف الدولي للسيارات، تم تطوير السيارة لفئة group A للسباقات، وقد فازت مرسيدس بالمراكز الثلاثة الأولى لها في DTM عام 1982 بهذه السيارة والتي أطلق عليها Evo II.
اليوم، كشفت الشركة عن نواياها للمشاركة في سباقات السيارات التاريخية بالسيارة ذاتها.. كما ذكرنا، قدمت الشركة السيارة للمرة الأولى على حلبات السباقات في 1982، رسخت السيارة قواعد جديدية للقوة، والأداء والكفاءة والتصميم والأمان وأعطت مرسيدس صورة جديدة في أذهان الجماهير والمحترفين، وتم تسمية السيارة آنذاك بعدة أسماء أبرزها W201 و190 ولكن الأبرز كان Baby-Benz.
ظلت السيارة الرياضية في خطوط الإنتاج وتحت برنامج قوي للبحث والتطوير لعدة أعوام حتى تم تقديم سيارة 190 2.3-16 في 1984، الطراز كان مبهرا للجمهور، خاصة حين تم تنظيم سباق أحادي الصانع لها في 1984 مع افتتاح حلبة Nurburgring الجديدة والتي فاز بها البرازيلي الراحل آيرتون سينا، كان آنذاك سائق سباقات في بداية حياته الاحترافية، ولكنه تمكن بقيادته الماهرة من إظهار كل قطرة من أداء السيارة بشكل رائع.
في 1990 قدمت الشركة طراز 190 Evo II السيارة التي أخرج منها المصنع 502 نسخة فقط والتي بنيت حسب القواعد المفروضة من FIA لفئة Group A. في مارس 2015، احتفلت مرسيدس بعيد الميلاد الـ25 لهذه السيارة، وأعطتها القدر اللازم من البريق، كونها واحدة من أهم السيارات في تاريخ الشركة الألمانية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 25 عاما من صغيرة مرسيدس 190E

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة