الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فورد تحتفل بإنتاج السيارة رقم 5 ملايين

صورة الخبر: فورد
فورد

احتفلت شركة فورد موتور كورب ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة بإنتاج السيارة رقم 5 ملايين المزودة بالمحرك إيكو بوست وذلك بعد أقل من 3 سنوات من الاحتفال بإنتاج السيارة رقم 500 ألف من السيارات المزودة بالمحرك المعروف بكفاءته في استهلاك الوقود.

كانت فورد قد أنتجت أول سيارة مزودة بهذا المحرك عام 2009 وكانت طراز توروس إس.إتش.أو بمحرك سعة 5ر3 لتر يتكون من 7 صمامات. وفي ذلك العام تم إنتاج أقل من 14500 محرك طراز إيكو بوست. وفي عام 2010 تم إنتاج 62704 سيارات من طراز توروس إس.إتش.أو المزودة بالمحرك إيكو بوست. والآن تنتج فورد أكثر من 200 ألف محرك طراز إيكو بوست شهريا في مصانعها بمختلف دول العالم. ويتزامن وصول الإنتاج إلى رقم 5 ملايين محرك مع استخدام هذا المحرك في 100% من سيارات الركوب التي تنتجها الشركة في الولايات المتحدة. وتضم عائلة المحرك إيكو بوست حاليا 7 أنواع مختلفة تتراوح بين محرك سعته لتر واحد و3 اسطوانات والمحرك القوي سعة 5ر3 لتر و7 صمامات.

ولا يقتصر استخدام المحرك إيكو بوست في السيارات المدمجة قليلة استهلاك الوقود بالطبع ، وإنما يتم حاليا استخدام محرك سعة 3ر2 لتر ذي الأربع اسطوانات مع الجيل الجديد من السيارة فوكس آر.إس الذي تصل قوته إلى 315 حصان في حين أن المحرك إيكو بوست سعة 5ر3 لتر بقوة 450 حصان يستخدم مع السيارة رابتور والمحرك بقوة 600 حصان سيستخدم مع السيارة المنتظرة فورد.جي.تي.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد تحتفل بإنتاج السيارة رقم 5 ملايين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة