الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › DBX التجريبية في معرض جنيف للسيارات

صورة الخبر: سيارة DBX
سيارة DBX

اختارت "أستون مارتن" معرض جنيف الـ85 الدولي للسيارات لإطلاق سيارتها التجريبية DBX للمرّة الأولى.

تمّ ابتكار DBX التجريبيّة لتتحدّى المفهوم التقليدي لسيارات "جي تي" الفاخرة، عبر تعزيز قدرات العلامة التجارية البريطانية الفاخرة والمميّزة لتصل إلى المزيد من جمهور محبيّ قيادة السيّارات حول العالم.

ويقول "آندي بالمر" الرئيس التنفيذي لـ"أستون مارتن" إن "ماريك رايخمان" رئيس قسم التصميم والإبداع قام إلى جانب فريقه بإطلاق DBX التجريبية التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل في المقر الرئيسي العالمي للعلامة التجارية العالمية في جايدن، وارويكشاير.

وأضاف: DBX التجريبية ذات الدفع الرباعي تجمع بكلّ سلاسة ما بين جمال "أستون مارتن" التقليدي، والهندسة الأنيقة الجديدة، التي تعزّز بشكل واضح من مظهر السيّارة وفعاليتها، كإشارة واضحة لامتداد نجاح العلامة التجارية في المستقبل.

كما أنّها عمليّة ومناسبة للحياة اليومية، فهي قادرة على استيعاب أربعة أشخاص بكلّ أريحيّة، وتقدّم مساحة واسعة كفاية لاستيعاب الأمتعة بفضل هيكلها الخلفيّ الواسع، بالإضافة إلى المساحات الأمامية، والمناسبة لكلّ أغراض الركاب.

أما التصميم الداخلي للسيّارة فيشمل استخدام موادٍ متميّزة ذات معايير عالية لمنح الراكب جواً فريداً من الراحة والرفاهية، مع تطبيق واسع لأقمشة مخملية ناعمة الملمس على خلاف مكونات السيارة الأخرى الصلبة والعالية التقنية.

وتكشف الطبقة الملفوفة بعناية على المقاعد عن الفرش الجلدي الفاخر، الذي يجعل تصميم السيارة الداخلي ينسجم مع تصميمها الخارجي من خلال إضافة خطوط رفيعة باللون الذهبي على الحوافّ.
واعتمدت سيارة DBX التجريبية على أحدث الأفكار والتقنيات الهندسية، فهي لا تحتاج حجرة خاصّة بالمحرّك لأنّها تعمل على الكهرباء بفضل محرّك كهربائي يستمدّ طاقته من بطاريات ليثيوم، بالإضافة إلى المقود الداخلي.

إلى جانب نظام التوجيه الكهربائي، والزجاج الصلب (الزجاج الذكي) المزوّد بخاصيّة التعتيم الأتوماتيكي، وشاشات عرض تحذيرية بناءً على طلب العميل مخصّصة للسائق والراكب، وغيرها من أمثلة أخرى عن التكنولوجيا المتطورة التي تقدّمها ’أستون مارتن‘.

بالإضافة إلى مصابيح LED الأمامية النشطة، والمكابح المصنوعة من سيراميك الكربون مع نظام استعادة الطاقة الحركية KERS، وكاميرات خلفية بدلاً من المرايا التقليدية، وهذا ما يؤكّد على سعي "جي تي" الفاخرة نحو التجديد والابتكار الدائم.

المصدر: باب

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على DBX التجريبية في معرض جنيف للسيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22351

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة