الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › 10 سيارات خارقة تشاهدها في معرض جنيف

صورة الخبر: سيارات خارقة تشاهدها في معرض جنيف
سيارات خارقة تشاهدها في معرض جنيف

يشمل معرض جنيف للسيارات هذا العام العديد من المفاجآت، التى تتضمن كشف أشهر مصنّعى السيارات الرياضية والخارقة الجديدة فى العالم فى خطوط إنتاجهم، ضمن الفعاليات المستمرة بدء من اليوم وحتى 15 مارس الجارى والتى جعلت من هذا المعرض السنوى حدثا مهمًّا فى عالم السيارات خلال عام 2015 الحالى، وهذه قائمة بأهم 10 سيارات خارقة فى هذا المعرض:
كينيجسيج ريجيرا Regera و ريجيرا RS

وتقدم كينيجسيج السويدية بمعرض هذا العام سيارتها الخارقة الجديدة Regera التى أكدت أنها ستتخطى فئة السيارات الخارقة، وأطلقت عليها لقب Mega Car ، وبذلك ستكون هذه السيارة هى الثانية التى تطلقها الشركة وتحمل هذا اللقب بعد سيارتها One:1 (الموجودة فى الصورة)، كذلك تعرض الشركة سيارتها الجديدة ريجيرا RS الخارقة، وهو موديل سيكون وسطيا (من حيث القوة) بين سيارات One:1 و أجيرا R ، وذلك مع إضافة كثير من التعديلات التى تجعل هذا الموديل مناسبا أكثر لحلبات السباق.

أودى R8 موديل 2016

تمثل هذه السيارة جيلا جديدا لسيارة R8 من أودى الألمانية، وفيه تدمج أودى بالسيارة محرك متطور من فئة V10 وبسعة 5200 سى سى، وهو مشابه للمحرك الذى تحمله هوراكان الخارقة من لامبورجينى الإيطالية التى تعتبر الشركة الأخت لـ أودى ضمن شركات مجموعة فولكس فاجن ، حيث يؤهل هذا المحرك أودى R8 الجديدة للتحرك بسرعة قصوى 330 كم/ساعة، ومن الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة فى 3.2 ثانية فقط.

لامبورجينى أفنتادور SV

تعتبر هذه السيارة نسخة جديدة من لامبورجينى أفنتادور ، وشوهدت أكثر من مرة قبل المعرض خلال اختبارها على حلبة السباق، حيث يتوقع البعض أن تكون هذه السيارة بمثابة آخر نسخة ستنتجها الشركة من سيارتها الناجحة أفنتادور (الموجودة فى الصورة)، وتتميز السيارة الجديدة بأنها أخف وزنًا وأعلى من حيث الأداء بالمقارنة بالموديل الحالى من السيارة.

‏ SCG 003
وهى سيارة خارقة ما زالت تحت التطوير صممها فريق Scuderia James Glickenhaus للسباقات، وتحمل محرك V12 المزود بشاحن توربينى مزدوج، وسيطلق الفريق نسخة أخرى من السيارة باسم SCG 003C ستكون أقل قوة وستحمل V6 مقتبس من سيارة أكورا RLX .

مرسيدس-AMG GT3

وتأتى هذه السيارة من المجموعة الألمانية لتكون بديلة لـ مرسيدس-بنز SLS AMG GT3 التى حققت انتصارات عديدة فى سباقات السيارات، وذكرت الشركة أن السيارة الجديدة تتوافق مع قوانين سباقات G3 التى وضعها الاتحاد الدولى للسيارات FIA ، مما يعنى أنها ستكون فى مواجهة مباشرة مع سيارات قوية أخرى مثل أستون مارتن Vantage GT3 ، و أودى R8 LMS Ultra .

مكلارين 675LT

وهى نسخة مخصصة للسباقات من مكلارين 650S ، وترمز أحرف LT إلى الذيل الطويل للسيارة، والشبيه بنسخ أخرى ذات ذيل طويل من مكلارين F1 ، ويحتل هذا الموديل مكانا وسطيا بين مكلارين P1 و مكلارين 650S ، ولذلك تعتبر 675LT الجديدة ثانى أقوى سيارة أنتجتها الشركة الإنجليزية بعد سيارتها الخارقة P1 ، وذكرت مكلارين أن هذه السيارة تحمل محرك V8 بسعة 3800 سى سى، وبقوة 675 حصانا، وأنها تستطيع التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ ساعة فى 2.9 ثانية فقط، كما أن سرعتها القصوى تبلغ 330 كم/ساعة.

بورشه 911 GT3 RS

وتعتبر هذه السيارة نسخة جديدة موجهة إلى حلبات السباق من بورشه 911 ، ويتوقع أن تحمل محركا أكبر من الموجود فى السيارة الأصلية.

وستكشف بورشه الألمانية فى المعرض عن سيارتها كايمان GT4 ، وهى أيضا نسخة معدلة من بورشه كايمان ، وتحمل عدة أجزاء من 911 GT3 تم تعديلها وتطويرها بشكل كبير، كما ذكرت بورشه أن هذه السيارة ستحمل محركا بقوة 385 حصانا.

Quant F

تأتى هذه السيارة من شركة نانوفلوسل القادمة من دولة ليخنشتاين الصغيرة جدا فى أوروبا، وهى من فئة السيارات الكهربائية الخارقة، والتى تعمل بنظام معقد ومتطور يجعلها قادرة على توليد الكهرباء من المياه المالحة، وتصل قوة محركها إلى 1073 حصانا، بينما تبلغ سرعتها القصوى 300 كم/ساعة، وذكرت الشركة أن السيارة تستطيع التنقل لمسافة 800 كيلومتر تقريبا بخزان واحد فقط من الماء المالح والذى تبلغ سعته 500 لتر.

فيرارى 488 GTB

أنتجت فيرارى هذا الموديل ليكون بديلا لسيارتها 458 Italia ، وهو من السيارات القليلة من الشركة الإيطالية التى حملت محركات توربينية، حيث تحمل 488 GTB الجديدة محرك V8 بشاحن توربينى مزدوج، تم وضعه فى النصف الخلفى للسيارة، حيث تبلغ سعة هذا المحرك 3900 سى سى، وقوته 670 حصانا.

أستون مارتن Vulcan

أطلقت أستون مارتن هذا الاسم على هذه السيارة تيمنًا باسم طائرة حربية مقاتلة شهيرة، وستكون هذه السيارة مخصصة للسباقات، وستنافس بشكل مباشر سيارات خارقة أخرى منها مكلارين P1 GTR وأيضا لافيرارى FXX K

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 سيارات خارقة تشاهدها في معرض جنيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة