الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › 16 أداة يجب ان تكون في سيارتك

صورة الخبر: السيارة الجديدة
السيارة الجديدة

قد يتعرض أي شخص منّا لحالة طارئة سواء أكان في المنزل أو في العمل أو في أي مكان، لكن ماذا إن تعرضت لها أثناء تواجدك في السيارة؟ هل أنت مستعد لذلك؟ هل تحتفظ بالأدوات اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة في سيارتك؟
نقدم لكم في هذا التقرير قائمة تضم 22 أداة مفيدة يجب أن تكون في سيارتك لمواجهة معظم الحالات الطارئة المعروفة، وبالتأكيد يمكن أن تطول القائمة إلا أننا سنذكر أهم 16 منها:
1- زجاجات مياه: و التي يمكن استخدامها في تبريد موتور السيارة بوضعها في ريدادتير السيارة حال ارتفاع درجة حراراتها او غسلها
2- جهاز “جي بي اس” : لعل أسوأ شعور يمكن أن تشعر به هو ألا تعرف أين أنت، وهذا الجهاز سيساعدك على تجنب هذا الشعور حيثما تذهب.
3- معقم يدين: لان سيارتك لا تحتوي على مغسلة او قطعة صابون، فالحل الامثل استخدام معقم اليدين الذي سيحميك من الجراثيم التى قد تتعرض لها طوال اليوم
4- مفك متعدد الرؤؤس : ألقِ نظرة على الأشياء الموجودة حولك! كما رأيت فإن معظم الأشياء المحيطة بنا تحتوي على مسامير، ومما لا شك فيه أنك تحتاج لشدّ أو إرخاء الكثير منها في حياتك اليومية، وبما أن صندوق العدة ليس موجوداً معك بشكل دائم فإننا ننصحك بإبقاء مفك متعدد الرؤوس في سيارتك.
5- مفتاح انجيليزي : من الأشياء الموجودة حولنا (الصواميل)، وبالتأكيد أنك ستواجه موقفاً في سيارتك ستحتاج فيه لاستخدام المفتاح الإنجليزي، لذلك فإن تواجده في سيارتك قد يساعدك إذا ما واجهت مثل هذا الموقف.
6- كماشة – زرادية : مما لا شك فيه أن اليد البشرية هي ليست أفضل ما يمكن استخدامه للتعامل مع الأشياء صغيرة الحجم، والحل بكل تأكيد هو الكماشة (الزرّادية) التي ستمكنك التعامل مع عديد المواقف ولا مانع من وضع عدة كماشات بعدة أحجام في صندوق السيارة للتعامل مع أي موقف مهما كان.
7- مطرقة : لعلها أفضل أداة اخترعها الإنسان على مر العصور، فاستخداماتها العملية لا تعد ولا تحصى، لذا فإننا ننصحك بإبقاء مطرقة متوسطة الحجم في سيارتك فأنت لا تعلم متى قد تحتاجها.
8- قلم ودفتر : إذا لم تدونها فإنك ستنساها! ولعل تسجيل الملاحظات هي واحدة من أفضل العادات التي يمكن أن يمارسها الإنسان لزيادة إنتاجيته، لذلك احرص على إبقاء قلم ودفتر في سيارتك لتدون الأفكار المهمة التي تتبادر إلى ذهنك عندما تكون في السيارة.
9- صندوق اسعافات اولية : يكاد لا يخلو أي بيت من هذا الصندوق الهام جداً لعلاج أية إصابات أو جروح يتعرض لها أي فرد من أفراد العائلة، لكن ما فائدته في البيت إن كانت الإصابة في السيارة؟ لذلك احرص على إبقاء صندوق إسعافات أولية – مهما كان صغيراً – في صندوق سيارتك.
10- سماعة بلوتوث للموبايل : لماذا قد يقود أي إنسان عاقل سيارته بيد واحدة ويستخدم الأخرى ليمسك بها الموبايل إذا كان لديه خيار أن يقود سيارته بكلتا يديه ويتحدث بالموبايل عن طريق السماعة؟
11- شاحن سيارة متعدد الاستخدام : تتيح لك بعض شواحن السيارات متعددة الاستخدامات أن تشحن أربع أجهزة في نفس الوقت بحيث يمكنك شحن موبايلك ومشغل MP3 وحاسوبك اللوحي وأنت في السيارة.
12- شريط لاصق : إذا كان لديك أي شيء تريد تثبيته فعليك بالشريط اللاصق الذي يمكن اعتباره ثاني أفضل اختراعات البشرية بعد المطرقة.
13- نظارة شمسية : لا شك أن حاسة البصر هي أهم الحواس التي يتمتع بها الإنسان، والنظارة الشمسية من شأنها أن تحمي العين البشرية من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي قد تسبب على المدى القصير والطويل عدداً من مشاكل الإبصار وسرطان العين، لذلك فإننا ننصحك بارتداء نظارة شمسية عندما تقود سيارتك تحت أشعة الشمس.
14- قفازات : لسوء الحظ أن اليد البشرية مغطاة بطبقة رقيقة من الجلد شأنها شأن باقي أجزاء الجسد، وقد تحتاج في بعض الأحيان لاستخدام يديك لإنجاز مهمة ما تتطلب قوة تحمل أكبر من قوة تحمل جلد يديك، وهنا تكمن أهمية هذه القفازات التي قد تريحك من عناء ألم عدة أيام في يديك.
15- ضوء LED شحن : ماذا ستفعل لو توقفت سيارتك فجأة عن العمل خلال الليل في طريق معتم؟ عليك بهذا الضوء الذي لا يحتاج لبطاريات وكل ما عليك القيام به لإضائته هو إدارة مولد صغير لا يحتاج لأي مجهود.
16- طفاية حريق صغيرة : وجودها من بديهيات الأمن والسلامة المتعلقة بالسيارة، وهي غير مفيدة على الإطلاق إلا عندما تسوء الأمور لدرجة اشتعال حريق في السيارة أو في أي مكان قد تتواجد به وسيارتك قريبة منك.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 16 أداة يجب ان تكون في سيارتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة