الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › شخص يحكي مواجهته للموت بسبب تعطل مثبت السرعة

صورة الخبر: شخص يحكي مواجهته للموت بسبب تعطل مثبت السرعة
شخص يحكي مواجهته للموت بسبب تعطل مثبت السرعة

وروى المعيني، لـ«الإمارات اليوم» تفاصيل الواقعة قائلاً: «كنت برفقة شقيقتي في زيارة لأقربائنا بالقرب من مطار الشارقة، عندما أنهينا الزيارة وقررنا العودة استقلت شقيقتي مركبتها، وركبت سيارتي من نوع لكزس LS 400، موديل 98، بمفردي».

وأوضح أنه ثبت السرعة على 100 كيلومتر في الساعة، وعند وصوله إلى الجسر المؤدي إلى شارع محمد بن زايد باتجاه عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، حاول تخفيف السرعة، إلا أنه صدم من تعطل المثبت، حيث بدأ بصعود الجسر، واتجه نحو إمارتي عجمان وأم القيوين، وقال «بدأت سرعة المركبة في تزايد مستمر إلى أن وصلت إلى سرعة 136 كيلومتراً في الساعة».

وأضاف: «اتصلت بشقيقتي التي كانت تسير خلفي بمركبتها، وأبلغتها بأن مثبت السرعة تعطل، وعليها الاتصال بالشرطة لمتابعة الموضوع، وبالفعل اتصلت بغرفة عمليات شرطة الشارقة، التي أحالت المكالمة إلى شرطة أم القيوين». وأشار إلى أنه «خلال ثوانٍ تواصلت معي غرفة عمليات شرطة أم القيوين، وأبلغتني بأنهم ينتظرونني عند مخرج 96 على طريق محمد بن زايد، وستتم مرافقتي وإعطائي التعليمات فور مشاهدة مركبتي، وعند وصولي إلى المخرج بدأت ثلاث دوريات بمرافقتي، وسارت دورية أمامي بشكل مباشر، ودورية أخرى تفسح المجال للمركبة على الطريق نفسه، فيما كانت الدورية الثالثة تسير خلفي مباشرة».

وذكر: «شعرت لحظتها برعب شديد من أن تصطدم مركبتي بمركبات أخرى، وبدأت أفكر في أسرتي، وسيطر التوتر والقلق على نفسي بشكل كامل»، وتابع: «بدأت بالانحراف يميناً ويساراً وسط الطريق، في محاولة للخروج إلى كتف الطريق والاصطدام بالكتل الرملية، ولكن أحد رجال الشرطة، الذي كان يتواصل معي بشكل مستمر منعني من ذلك، وطلب مني الالتزام بتعليمات الشرطة، لأنها الأكثر أمناً، وحفاظاً على سلامتي».

وأوضح المعيني أن «سائق الدورية التي تسير أمامي أخبرني بأنه سيخفف سرعته، لتصطدم مركبته بمركبتي من أجل إعادة تشغيل مثبت السرعة، وإيقاف المركبة، لكن المحاولة الأولى لم تنجح، بسبب ضعف قوة الاصطدام، فخفض سرعته بشكل مفاجئ في المحاولة الثانية، ما أدى إلى اصطدام مركبتي من جهة الأمام بمركبة الدورية من جهة الخلف، وعندها اشتغل مثبت السرعة، وبدأت بإيقاف المركبة على كتف الطريق».

وأكد أنه رأى الموت أمامه عندما اصطدمت مركبة الشرطة بمركبته، وتابع أنه «فور توقف المركبة حاول رجال الشرطة إخراجي من المركبة إلى أن الأبواب الأمامية لم تفتح، وحاولت فتح النوافذ إلا أنها لم تعمل أيضاً، فأخرجوني من أحد الأبواب الخلفية».

وأضاف أن إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، أبلغتني بأنه سيتم نقل المركبة إلى وزارة الداخلية في أبوظبي، من أجل فحصها من قبل المختصين، وتحديد أسباب تعطل المثبت.

المصدر: nilemotors

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شخص يحكي مواجهته للموت بسبب تعطل مثبت السرعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77351

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة