الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › هيونداي توسع مجال الاختيار بسوناتا 2015 تيربو

صورة الخبر: هيونداي سوناتا 2015 تيربو
هيونداي سوناتا 2015 تيربو

مع احتفال شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات بالعيد الثلاثين لطرح سيارتها الأنجح سوناتا خلال العام الحالي، تسعى الشركة إلى تعزيز نجاح السيارة من خلال طرح 7 فئات مختلفة للمحرك.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مجموعة هيونداي موتور العملاقة ، خامسة كبرى شركات تصنيع السيارات فى العالم ، باعت 31ر7 مليون سيارة من الطراز سوناتا في 72 دولة منذ طرحه في 1985. ولكن الفترة الأخيرة شهدت تزايدا فى حدة المنافسة التي يواجهها هذا الطراز من سيارات منافسة داخل فئة السيارات متوسطة الحجم أو حتى من فئات جديدة مثل السيارات الهاتشباك المدمجة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

ويقول كيم سانج داي مدير قطاع التسويق في هيونداي إن "سوق السيارة متوسطة الحجم المحلي تتقلص، ونحن نلاحظ أن هذا جزء من اتجاه أوسع في السوق حيث تغيرت أساليب المعيشة واحتياجات عملائنا بشكل عام".

وأضاف أنه "تجاوبا مع التغييرات في احتياجات العملاء سيتم تجهيز طرازات السيارة سوناتا بسبعة محركات مختلفة" بهدف الحفاظ على هذه السيارة كرمز للسيارات الكورية الجنوبية كما هو الحال مع السيارة جولف في ألمانيا التي تنتجها فولكس فاجن " .

وتشمل مجموعة المحركات المتنوعة في السيارة سوناتا محركات بنزين جديدة والتي تم تقديمها في 2013 والمحرك الهجين الذي تم تقديمه في تشرين أول/أكتوبر الماضي، وكذلك أول محرك هجين يتم شحنه بمصدر الكهرباء التقليدي وكذلك محرك سولار (ديزل) إضافي ومحركات توربينية سيتم الكشف عنها في النصف الثاني من العام الحالي.

والسيارة سوناتا 2015 ذات المحرك التوربيني تعرف في السوق الأمريكية باسم سوناتا سبورت. وقد استغرق تطوير هذا الطراز 41 شهرا بهدف جذب المزيد من العملاء في السوق المحلية بكوريا الجنوبية.

ومن أحدث أجيال السيارة سوناتا في السوق الكورية السيارة المزودة بالمحرك "نيو زيتا آي" التوربيني الذي يعمل بالحقن المباشر وسعته لترين ويعطي قوة 245 حصان وعزم دوران قدره 36 كيلوجرام لكل متر.
ويقول مسئولو هيونداي إن التوسع في استخدام تكنولوجيا المحرك التوربيني يستهدف التجاوب من الاهتمام المتزايد باقتصاد استهلاك الوقود في السيارات.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي توسع مجال الاختيار بسوناتا 2015 تيربو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة