الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فروق جوهرية بين الفرامل العادية والـ ABS - فيديو

صورة الخبر: فروق جوهرية بين الفرامل العادية والـ ABS - فيديو
فروق جوهرية بين الفرامل العادية والـ ABS - فيديو

الفرامل هي من أهم عناصر الأمان في السيارة لذلك يسـعى صانعي السيارات دائماً الى تطويرها بشكل مسـتمر، من أنظمة الفرامل المتطورة نجد نظام الـ ABS الذى تم تطويره خصيصاً من أجل الطائرات ثم انتقلت هذه التكنولوجيا الى صناعة السيارات والشاحنات للوصول الى نظام يقلل من مسافة توقف المركبة وانحراف السيارة.

نظام مانع الانغلاق "Anti-lock braking system" او ABS هو نظام أمان يمنع قفل العجلات أثناء الفرملة "التوقف عن الدوران"، يسمح للسائق الحفاظ على توجيه السيارة مع استخدام المكابح.
ABS-Sys

نظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني "EBD "Electronic Brake force Distribution هو نظام يقوم بتوزيع قوة ضغط المكابح على العجلات الخلفية والامامية لمنع دوران السيارة ويقترن دائم هذا النظام مع نظام المكابح المانع للانغلاق "ABS".

كثيرا ما يرتبط نظام الـ ABS ونظام الـ EBD لانهم يعملان معا على زيادة التحكم في عجلة القيادة أثناء الضغط على المكابح مما يمنع انحراف السيارة.

نظام الـ ABS يعمل علي تكرار عملية الضغط على المكابح بصورة متتالية تصل الي 10 مرات في الثانية في حالة الضغط على دواسة الفرامل بشكل مفاجئ وهو ما يؤدى الى تقليل مسافة الوقوف.

اما بالنسبة الى الطرق المزلقة او المبتلة فقد اعطى نظام الـ ABS وEBD القدرة على التحكم في السيارة والتقليل من سرعتها ومنع عملية الانجراف التي تحدث في حال الضغط المفاجئ على المكابح.
no_brakes

وفي دراسة أسترالية من قبل جامعة "موناش" في مركز بحوث الحوادث وجدت أن نظام الفرامل مانع للانزلاق قلل من خطر حوادث السيارات المتعددة بنسبة 18 % .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فروق جوهرية بين الفرامل العادية والـ ABS - فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة