الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الموديلات الفاخرة تبهر الجماهير في معرض قطر للسيارات

صورة الخبر: بورش تزخر بأربعين عاماً من التميز والتطور المتواصلين
بورش تزخر بأربعين عاماً من التميز والتطور المتواصلين

الصانع الألماني حاضر بقوة في المعرض بموديلاته الجديدة والسيارات الفاخرة والفارهة تبهر الجماهير .

تعد المعارض الدولية الوجهة الأولى لعشاق السيارات، للوقوف على أحدث ما توصلت إليه صناعتها حول العالم، في وقت تحظى فيه المنطقة الخليجية باهتمام واسع من قبل كبار المصنّعين الذين يحرصون على المشاركة في معارض المنطقة الدولية للسيارات.
شهدت الدورة الخامسة من “معرض قطر الدولي للسيارات” الذي اختتمت فعالياته أمس، عرض طرز جديدة يُكشف عنها للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وسط حضور كبار مصنّعي السيارات في العالم، الذين حرصوا على تقديم أحدث منتجاتهم.

وعرضت “رولز رويس” موديلا محدودا “لفانتوم دروب هيد كوبيه” من مجموعة “ووتر سبيد” الذي أبهر صانعي وهواة السيارات الفاخرة على السواء.

ويمتاز الموديل الخاص الذي قدمته الشركة البريطانية الرائدة في عالم صناعة السيارات الفاخرة بعدد وافر من المزايا الحصرية التي يوفرها قسم إعداد الطلبات الخاصة بكبار عملاء الشركة.

وتتمتع السيارة بلون المحيط الأزرق الذي امتد داخل السيارة وصولا إلى المحرك وعجلات مزودة بسبائك خاصة مصقولة بالإضافة إلى تقليمات خشبية.

تحت غطاء المحرك يوجد محرك V12 سعة 6.75 لترات يولد قوة قدرها 453 حصانا تمكن السيارة من التسارع لبلوغ سرعة 100 كلم خلال 5.6 ثوان قبل الوصول لسرعتها القصوى البالغة 240 كلم في الساعة.

وعرضت الماركات الألمانية المحبوبة أجود سياراتها وأروع موديلاتها للعام 2015 في المعرض. فقد أطلقت مرسيدس-بنز موديلات “جي أل أي 45، وأي أم جي، وأي أم جي جي تي وسي أل آي 250”، كما أنها ستطلق في المنطقة موديل “أس-مايباخ” الراقي.
مايباخ الجديدة هي حصيلة إعادة نظر شاملة في تصميم السيارة وأدائها فهي تمزج بتناغم ظاهر الأداء المميز لسيارات الفئة اس من مرسيدس-بنز، واللمسات الحصرية المعروفة لسيارة مايباخ بدءا بالرحابة المفقودة في معظم سيارات فئتها والتصميم الأخاذ، وانتهاء بالبراعة الحرفية المميزة.

وتقول مرسيدس إن مايباخ الفئة S سوف تطرح في أسواق الخليج خلال شهر فبراير الحالي وبسعر يبدأ بـ214.2 ألف دولار.

احتفى المعرض بالنجاح المبهر الذي حققته السيارة الرياضية الإيطالية "لامبورغيني هوراكان أل بي 610-4"
من جهتها، كشفت بي أم دبليو عن ثلاثة موديلات تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط وهي بي أم دبليو أكس سكس، وبي أم دبليو أكس فايف، وميني جون كوبر هاتش.

وتتابع سيارات ميني تحقيق نمو في المبيعات مع إطلاق الجيل الثالث من سيارة “ميني هاتش”، الطراز الأساسي لعلامة ميني الذي يبقى الأفضل مبيعاً إلى جانب سيارة ميني كانتريمان التي استحوذت على 45 بالمئة من مبيعات علامة ميني الإجمالية في الشرق الأوسط.

وقدمت أودي طرازا جديداً تم عرضه للمرة الأولى عالمياً في معرض ديترويت للسيارات قبل أن يتم نقله مباشرة إلى معرض قطر للسيارات، حيث أطلقت أودي أيضاً موديل “تي تي” الجديد في المنطقة. وكان هذا الموديل قد أطلق عالمياً في العام 2014 غير أنه لم يظهر بعد في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع إطلاق الطراز الجديد في الشرق الأوسط بحلول مارس. وستتوفر “تي تي” في السوق بسعر ابتدائي من 40,555 دولاراً أميركياً. وتواجدت على منصة المعرض أفضل سيارات أودي، بما في ذلك "كيو5" التي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة، إلى جانب "اس3 و اس6 واس7".

وكشفت كل من الماركتين البريطانيتين المعروفتين عالمياً جاكوار ولاند روفر عن سيارتيهما الجديدتين للمرة الأولى في الشرق الأوسط في معرض قطر للسيارات، فالأولى عرضت موديل “أكس آي” الجديد، وقيل عن هذه السيارة أنها الأخف والأمتن والأكثر ديناميكية على الإطلاق، وتمكن زوار معرض قطر للسيارات من مشاهدتها عن كثب واكتشاف مدى روعة هذا الموديل المصنوع من الألومنيوم من جاكوار. أما الثانية، فعرضت رنج روفر سبورت “أس في آر”، وتمثل هذه المركبة الطراز الأول الذي يحمل اسم “أس في آر”، إذ سيتم اعتماده في الطرازات المستقبلية من مركبات لاند روفر وسيارات جاكوار ذات الأداء العالي.

مرسيدس تطلق موديلات "جي أل أي 45، وأي أم جي، وأي أم جي جي تي وسي أل آي 250"، كما ستطلق أس-مايباخ الراقي
على صعيد آخر، احتفى المعرض بالنجاح المبهر الذي حققته السيارة الرياضية الإيطالية “لامبورغيني هوراكان أل بي 610-4” منذ إطلاقها في العام 2014. ويذكر أن هذا الموديل يتمتع بعشر أسطوانات وكان قد أطلق في معرض جينيف للسيارات العام الماضي، وسُجل بعدها تهافتٌ كثيفٌ للحصول على هذا الطراز الجديد، إذ بلغت الطلبات عالمياً 3300 طلب. وأدهشت بورش الحضور في معرض قطر للسيارات عبر كشف النقاب عن نسختيْن شيّقتين من “كايين” أمام الجمهور الإقليمي للمرة الأولى، هما «كايين جي تي إس» و«كايين توربو إس». وتزخر هاتان السيارتان بخصائص ومزايا مذهلة توفر أداءً رياضياً متقدماً. كما تبرزان كمثالين رائديْن على التزام بورشه بتطوير سيارات رياضية متفوّقة تتلاءم مع القيادة اليومية.

وتجمع بورش “911 تارغا 4 جي تي إس” بين القوة والديناميّة والتصميم الساحر. أما بالنسبة إلى السيارة الثانية (الطراز الرابع الجديد إقليمياً)، فهي “باناميرا إكسكلوسيف” المميزة جداً، التي ترتكز على “باناميرا توربو إس إكسكيوتيف”. واستعرضت بورش مجموعة إضافية من أحدث طرازاتها أمام الجمهور.

وتتصدّر هذه اللائحة “911 توربو إس كوبيه”، التي تزخر بروح بورش وتنضح بأربعين عاماً من التميّز والتطوّر المتواصل.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الموديلات الفاخرة تبهر الجماهير في معرض قطر للسيارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53337

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة