الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "كيا سول" الجديدة كلياً بالإمارات وقريبا في مصر

صورة الخبر: "كيا سول" الجديدة كلياً بالإمارات وقريبا في مصر
"كيا سول" الجديدة كلياً بالإمارات وقريبا في مصر

كشفت شركة شركة "الماجد" للسيارات، الوكيل الحصري والوحيد لسيارات "كيا" الكورية الجنوبية في الإمارات العربية المتحدة، النقاب عن السيارة الجديدة "كيا سول" التي تتوافر بمحرك سعته 1.6 لتر، مع جهاز نقل الحركة الأوتوماتيكي.
وتعتبر "كيا سول" سيارة حديثة مهجنة ذات جسم خارجي فريد، حيث تجمع بين المظهر الداخلي الفسيح والمميزات متعددة المهام. وذلك حسب بيان رسمي تلقى ContactCars.com نسخة منه يوم الثلاثاء.
وعن "سول" قال شحاده أحمد مدير التسويق و تطوير الأعمال في شركة "الماجد" : "تعتبر سيارة كيا سول علامة تجارية جديدة، توفر للركاب الذين يعانون من المساحة الضيقة في السيارات مساحة تضاهي أو ربما تتفوق على العديد من السيارات الأخرى، بفضل ما تمتاز به من أبعاد داخلية كبيرة".
محرك "سول" بنزين اقتصادي، وعالي الأداء وتبلغ سعته 1.6 لتر، ويحتوي على توقيت صمام متغير بشكل مستمر، لقوة إضافية وفعالية فائقة، خاصة أن المحرك يحتوي على سلندر ألومنيوم خفيف للغاية يعمل على تقليل ضجيج المحرك بصورة عالية، ما يعني قيادة هادئة جداً.
وقد تم توفير السيارة لسوق الإمارات بشكل خاص بمواصفات 1.6 لتر صمام متغير بشكل مستمر يعمل بالبنزين، فيما تصل قوة المحرك إلى 126 حصاناً ميكانيكياً من خلال 6.300 دورة في الدقيقة، وعزم يبلغ 156 نيوتن متر من خلال 4200 دورة في الدقيقة.
"هاتش باك"
تتوفر سيارة "كيا سول" بخمسة أبواب "هاتش باك" بالدفع الرباعي، مع سقف مرتفع واستطالة في الحجم، حيث يبلغ طولها 4,105مم، بمساحة عجلات تصل إلى 2,550 مم ، فيما يبلغ ارتفاع السيارة 1,610 مم. وهي مزودة بحاجز زجاجي يبلغ طوله 135 مم، وهو أعلى من مثيله في السيارات المشابهة.
وتأتي سيارة "كيا سول" بجوانب أعلى من شبيهاتها "120 مم"، بينما تم تعديل وضوح رؤية الأرض بارتفاع 45 مم.
يذكر أن شريف فهيم مساعد مدير التسويق في الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT وكيل سيارات "كيا" الكورية الجنوبية فى مصر قد صرح من قبل لـContactCars.com بأنه سيتم طرح "سول" رسميا قبل نهاية العام الحالي بعدما تم الكشف عنها لأول مرة في معرض "أوتوماك 2009" الأخير.
نبذة عن شركة "كيا موتورز" الأم
تُعد شركة "كيا موتورز" واحدة من أسرع الشركات المصنعة للسيارات نمواً على مستوى العالم، وقد تأسست عام 1944، وتعتبر أقدم الشركات الكورية المصنعة للسيارات.
وبما أنها جزء من مجموعة "هيونداي كيا أوتوموتيف" فإن "كيا" تسعى لكي تصبح واحدة من العلامات التجارية العالمية الممتازة في هذا المجال. وتقوم مرافق التصنيع والتجميع التابعة لشركة "كيا" والتي يبلغ عددها 14 وحدة موزعة على 9 دول بإنتاج ما يزيد على 1.3 مليون سيارة في العام الواحد، حيث يتم بيعها وتقديم الخدمات لها عبر شبكة من الموزعين والوكلاء المنتشرين في 160 بلداً حول العالم.
ويعمل في شركة "كيا" في الوقت الراهن ما يزيد على 32500 موظف، وتبلغ عائداتها السنوية 16 مليار دولار أمريكي، وهي الراعي الأساسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما أنها الراعي العالمي الرسمي لكأس ديفيز للفرق. ومنذ عام 2007 وحتى 2014 ستكون "كيا" شريك السيارات الرسمي للفيفا.
وترفع شركة "كيا موتورز" شعاراً لعلاماتها التجارية وهو "القدرة على الإدهاش" الذي يمثل الالتزام العالمي من جانب هذه الشركة من أجل تجاوز توقعات العملاء من خلال تحقيق الإبداع المتواصل في مجال صناعة السيارات.

المصدر: contactcars.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كيا سول" الجديدة كلياً بالإمارات وقريبا في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35438

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة