الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › نيسان ليف، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في القارة الأوروبية للعام الرابع على التوالي

صورة الخبر: نيسان
نيسان

حطمت نيسان ليف رقمها القياسي الأسبق للمبيعات بعد أن زادت مبيعاتها لعام 2014 بنسبة 33 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الأسبق ولتحصل على أكثر من ربع سوق السيارات الكهربائية مسجلةً بيع 14,658* سيارة.

ولهذا العام، تمكنت نيسان ليف من جذب عدد غير مسبوق من المنتقلين الى نادي السيارات الكهربائية ولتتمكن على الأثر من تصدر هذا السوق على الصعيدين الأميركي الشمالي والأوروبي. وبنهاية العام الماضي، سجلت نيسان ليف صدارتها لمبيعات السيارات العاملة حصرياً بالطاقة الكهربائية في أوروبا للعام الرابع على التوالي.

وفي هذا الإطار، قال غيوم كارتييه، نائب الرئيس لقسمي المبيعات والتسويق في نيسان أوروبا: "تتميز سياراتنا بالسمعة الإيجابية لما تتمتع به من مواصفات وتقنيات عالية الجودة، ودليل ذلك أن 95 بالمئة من مستهلكينا سعيدون بسيارتنا ويقومون بالترويج لها عبر أحاديثهم مع الآخرين. كما أن 50 بالمئة من هؤلاء المستهلكين أعلنوا أنهم لن يعودوا أبداً لإقتناء سيارات بمحركات عاملة بوقود البنزين أو الديزل. ويساهم هذا النوع من التأييد بالإضافة الى الوعي الذي بات المستهلك يتحلى به وبالأخص لجهة التوفير الهائل في التكاليف التشغيلية للسيارات الكهربائية، في تصدر نيسان ليف المستمر لقطاع السيارات الكهربائية.”

ويتابع كارتييه : “تشير المعلومات التي حصلنا عليها من نظام كاروينغز للتواصل** (CarWings) أن سائقي نيسان ليف يقودون سياراتهم لمسافة تزيد بمعدل 40 بالمئة بالنسبة لعدد الكيلومترات المقطوعة مقارنة بسائقي السيارات العاملة بمحركات الديزل أو البنزين في أوروبا قاطعين مسافة 16,500 كيلومتر سنوياً. وتؤكد هذه المعلومات أن السيارة الكهربائية تلعب دور السيارة الأولى في المنازل ولدى العائلات وتثبت أن نظرة المستهلك الى السيارات الكهربائية تتبدل بطريقة إيجابية.”

وكانت نيسان قد أطلقت طراز ليف في الأسواق الأوروبية خلال مطلع العام 2011 لتعود في منتصف العام 2013 فتطلق نسخة مطورة من هذه السيارة تميزت بتحسينات طالت أكثر من 100 ناحية فيها عاد السبب بها الى طلبات المستهلك. ويتم بناء نيسان ليف في مصانع نيسان في منطقة ساندرلاند البريطانية، في وقت يجري تصنيع بطاريات ليف في مصنع مجاور أقيم خصيصاً لهذه الغاية وهو يعمل أيضاً على تزويد نيسان e-NV200 التي أطلقت في شهر يونيو من العام 2014 والعاملة كلياً بواسطة الكهرباء، بالبطاريات. ويتم تصنيع e-NV200 التي تنتمي الى قطاع المركبات التجارية الخفيفة، في مصانع نيسان في مدينة برشلونة بإسبانيا.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان ليف، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في القارة الأوروبية للعام الرابع على التوالي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة