الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"باسات سي سي" ..

عالم السياراتأخبار السيارات › "باسات سي سي" .. تصميم عصري لسيارات الكوبية

صورة الخبر: "باسات سي سي" .. تصميم عصري لسيارات الكوبية
"باسات سي سي" .. تصميم عصري لسيارات الكوبية

حصل طراز "باسات سي سي" الكوبية من شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات، على جائزة "ريد دوت ديزاين 2009" في فئة أفضل الفائزين، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في برلين.
وتعد هذه الجائزة التي تسلمها مصمم السيارة مارتن كروب، واحدةً من أكثر الجوائز التي يسعى إليها العديد من مهندسي التصميم للحصول عليها، وهي تقدم سنوياً منذ عام 2000.
وتحاول فولكس فاجن من خلال "باسات سي سي"، وفقا لما أوردته صحيفة المدينة، تسليط الضوء على مفهوم التصميم الجذاب والعصري لطراز الكوبية، وهو ما حدث بالفعل بعد فوز السيارة مؤخرًا بـ "جائزة التصميم الأسترالية العالمية".

وزودت الشركة الألمانية طرازها بمحرك "TSI" مزود بشاحن توربيني، بقوة 200 حصانًا، وبسرعة دوران 5100 دورة في الدقيقة، كما تبلغ سرعة المحرك القصوى 237 كلم/ساعة، وهو ما يجعل السيارة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 7.6 ثانية.

يشار إلى أن "باسات سي سي" أثارت عقِب ظهورها في الشرق الأوسط لأول مرة أواخر عام 2008 حماس محبّي سيارات فولكسفاجن بمواصفاتها المميّزة، والتي تضمنت تصميم الكوبيه الجذاب، والراحة الفائقة، والمقصورة الرياضية، والأداء الديناميكي .

والجدير بالذكر أن "فولكس" قد عزمت على الدخول في منافسة شرسة مع مواطنتها بورش بتقديم طراز "بلو سبورت" الرياضي من فئة "الرودستر" والذي يحتوى على مقعدين ومحرك مركز في الوسط.
وتحاول فولكس تقديم ذلك الطراز الذي لا يزال في إطار التجربة من أجل منافسة السيارة "بورش بوكستر"، بينما يرى الخبراء أن ذلك يعد استمرارا للحرب الدائرة بين "فولكسفاجن" و"بورش"، من أجل الاندماج .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "باسات سي سي" .. تصميم عصري لسيارات الكوبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35759

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة