الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كيف تعدّل سيارتك؟

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثيراً ما نلجأ لإجراء بعض التعديلات على سياراتنا إما على مظهرها الخارجي أو أجزائها الداخلية للحصول على سيارة أفضل من حيث الشكل أو الأداء لذا نقدم لك بعض النصائح التي يجب الانتباه لها عند تعديل سيارتك.
عادة عند تصفحك مواقع تعديل السيارات يتركز الحديث حول تعديل محركات السيارات لزيادة سرعتها وقوتها أو عن محرك معين مصنوع لصالح شاسيه سيارة معين.
الزيادة الرهيبة في سرعة محرك تحتاج إلى تقوية المحرك وزيادة سعة السلندرات بمكابس أكبر وإعادة صناعة حجرات الاشتعال بالمحرك، وقد يكون المحرك بهذا الشكل مكلفاً خاصة إذا كان مصنوعاً خصيصاً، لكن التعديل في خواص المحرك فقط سيجعل التكلفة معقولة، إلا أن السيارة لن تعمل بكفاءة إذا لم يتم تعديل باقي مكونات السيارة من نظام قيادة ومكابح حيث أن القوة الزائدة للمحرك ستحتاج إلى قوة أكبر لإيقافها.
أما مشكلات القيادة فعادة يتم التغلب عليها من خلال تغيير الإطارات بأنواع أكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع المنعطفات الخطرة حتى في السرعات العالية، ويحتاج زيادة قوة المحرك نفس التعديلات.
كما أن التعديلات في شكل السيارة من الموضوعات الهامة، فمن خلال بعض التعديلات البسيطة قد يتغير شكل السيارة تماماً، وتمتاز تلك الموضوعات بتنوع الأشكال والأفكار المبدعة والخلاقة لدى من يقومون بتعديل السيارات نظراً لأن كل شخص لديه مفهومه عن معنى السيارة المثالية.
لكن يجب الحذر من أن التعديلات قد تكون عاملاً خطراً يهدد أمان السيارة وسلامة راكبيها، فمثلاً إزالة الأكياس الهوائية أو تغيير المسافة بين شاسيه السيارة والإطارات قد يؤدي لضرر كبير بركاب السيارة عند اصطدامها، كما أن نظام التعليق بالسيارة قد يجهد إذا خفضت مستوى السيارة عن الحد المسموح به، فيما سيؤدي إلى رفع مستواها عن الأرض إلى صعودها فوق السيارات الصغيرة عند الحوادث فضلاً عن جعل السيارة عرضة للانقلاب في المنعطفات الشديدة والصدمات الجانبية.
كما أن تركيب الصدامات والشبكات الحامية من الاصطدام قد تؤثر على أداء أجهزة استشعار الصدمات لأكياس الهواء المتواجدة في الجزء الأمامي من السيارة مما قد يسبب في عدم انطلاق أكياس الهواء.
لذا من الضروري قبل تعديل السيارة التأكد أن ذلك لن يؤثر على مقاييس الأمان بالسيارة حيث أن السيارات صنعت مع وضع أمان راكبيها في الاعتبار وأي تغيير يؤثر عليها سيسبب حوادث خطيرة.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تعدّل سيارتك؟ (1)

كريمان‏19 ‏يناير, ‏2015

قولت السيارة مجرد وسيلة مواصلات ولا يهم الموديل أو الشكل لكن هيهات هيهات من القطط الوالدة أل بتسكنها قاربت ع السنة ولم أستطيع ركوبها بصراحة شكلها يسد النفس أناأرحم لى أركب بسكلتة ع الموضة ولا أركب العربية أل للنهاردة فى وش كوم الزبالة مستنية البركة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة