الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أهم 5 نماذج اختبارية لسيارات رياضية خلال 2014

صورة الخبر: نماذج اختبارية لسيارات رياضية
نماذج اختبارية لسيارات رياضية

بجانب كونها تتميز بتصاميم رائعة وعادة ما تغطي حوائط الأطفال الصغار لتميزها بخطوط تصميمية مستقبلية غير مألوفة بالمرة، إلا أن السيارات الاختبارية لديها وظيفة أهم من مجرد كونها صورا على الحوائط، فالشركات عادة ما تكشف الغطاء عن سيارة اختبارية في معرض ما لقياس ردة فعل الجماهير بخصوص الفكرة التي تجسدها السيارة، أو تكشف من خلالها عن خططها المستقبلية التي ربما تستغرق شهور لإنتاجها تسويقيا أو عشرات السنوات أو لا ترى النور مطلقا!.. في 2014 وخلال المعارض الدولية المختلفة نقدم النماذج الخمسة الأكثر أهمية التي ربما توضح مستقبل السيارات الرياضية خلال السنوات القادمة.
1-مازيراتي Alfieri.
ما يجعل هذه السيارة على قمة القائمة هو أنه تقرر إنتاجها تسويقيا بالفعل، ومن المتوقع أن يظهر النموذج الأولى خلال العام الجاري، تربط Alfieri الاختبارية ماضي الشركة بمستقبلها -الذي يبدو رائعا بعد الأداء المدهش خلال 2014 - كما ذكرت الشركة أيضا أن السيارة ستكون مجهزة بمحرك من ستة أسطوانات يولد ما بين 450 و520 حصانا.



2-فولكس ڤاجن Vision GT.
على عكس كل السيارات المصممة للعبة GrandTurismo كانت Vision GT هي الوحيدة المصممة للظروف الواقعية، السيارة التي أنتجت الشركة منها نسخة واحدة فقط تم عرضها بالفعل منذ عدة اشهر تولد 503 أحصنة وتستخدم ناقل حركة DSG يعمل بنظام 4Motion للدفع الرباعي، كما تتسارع السيارة من 0-100 في 3.5 ثانية وتصل لـ309 كم/س كسرعة قصوى كاملة بالفعل.


3-لامبورجينيAsterion.
سيارة لامبورجيني هجينة، تم إطلاقها كنموذج اختباري للمرة الأولى في معرض باريس، وكان الهدف الرئيسي هو مواجهة تقنية الحركة الهجينة لكل من فيراري LaFerrari وماكلارين P1، السيارة الهجينة تولد 910 حصانا من مزيج من المحركات الكهربائية وآخر اعتيادي (احتراق داخلي) هو ذاته المستخدم بـHuracan، ولا توجد أية دلائل على إنتاج السيارة في أي وقت قريب.


4-تويوتا FT-1.
جعلت تويوتا FT-1 الكثيرين يتشبثون بمقاعدهم فور رؤيتها، ما لم نتوقعه بالمرة من تويوتا!.. على الرغم من ان التصميم كشف عنه العام الماضي إلا أن تويوتا لم تؤكد وضعه ضمن خطة إنتاجية حتى الآن، بعض الشائعات تدعي أنها خليفة Supra بينما تناقضها بعض الشائعات الاخرى قائلة أنها مجرد تصميم للقيادة الافتراضيا في Granturismo 6.



5-ميني Superleggera.
في التجمع الراقي Concorso D'Eleganza خلال 2014، انتشرت نظرات التعجب بين الحضور لرؤيتهم سيارة ميني الاختبارية التي لم تصمم من قبل الشركة أو BMW بل من قبل Touring Superlegerra، النسخة الوحيدة مجهزة بمحرك كهربائي من BMW وتصميم بسيط جدا ولكن يبعد كل البعد عن التصميم التقليدي للشركة.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم 5 نماذج اختبارية لسيارات رياضية خلال 2014 (1)

كريمان‏08 ‏يناير, ‏2015

السيارات المينى والرياضية تلائم عصر السرعة حلم جميع الشباب والكبار هههههههههه أخر روشنة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة