الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس

صورة الخبر: أودي
أودي

كشفت شركة أودي النقاب عن سيارتها الاختبارية A7 Piloted Driving Concept، التي تستشرف مستقبل القيادة الآلية، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأمريكية حتى 9 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الاختبارية A7 Piloted Driving Concept، التي تحمل أيضاً الاسم Jack، تبرهن أن القيادة الآلية لم تعد مجرد رؤية مستقبلية؛ حيث قطعت السيارة نحو 900 كيلومتر بشكل يكاد يكون مستقلاً عبر الطرق السريعة من وادي السليكون إلى لاس فيغاس.

وتعتمد السيارة الاختبارية على تقنيات قياسية وتقنية مستشعرات قريبة من دخول مرحلة الإنتاج القياسي؛ حيث تتضافر جهود المستشعرات الرادارية لنظام التحكم في السرعة المتوائم (Adaptive Cruise Control) ونظام المساعدة على تغيير حارة السير (Audi Side Assist) وكذلك المستشعرات الموجهة إلى اليسار واليمين لخلق رؤية بانورامية 360 درجة.

كما تعمل ماسحات ليزرية مركبة في شبكة المبرد والمئزر الخلفي على رصد الأجسام المتوقفة والمتحركة، بالإضافة إلى كاميرا ثلاثية الأبعاد فائقة الوضوح وأربعة كاميرات أخرى لجمع معلومات حول الحالة المرورية.

وتتولى السيارة الاختبارية زمام الأمور على الطرق السريعة حتى سرعة تصل إلى 110 كيلومتر/ساعة تقريباً، وتقوم بعمليات تغيير حارة السير ومناورات التخطي بشكل مستقل. كما يمكنها القيام بعملية التسارع والكبح باستقلالية أيضاً، فضلاً عن قدرتها على مواءمة سرعتها مع سرعة السيارات الأخرى عند تغيير حارة السير باتجاه اليسار.

وعندما تصل السيارة الاختبارية A7 Piloted Driving Concept إلى حدود إمكانياتها الحالية، على سبيل المثال داخل المدن، فإنها تطلب من قائدها تولي زمام الأمور من خلال بعض تدابير التنبيه، التي لا يمكن إغفالها، مثل إضاءة لمبات LED الملونة في الإطار السفلي للزجاج الأمامي وإشارات في نظام معلومات القيادة وشاشة خاصة تحمل الاسم "مؤشر الحالة المركزية" (Central Status Indicator)، بالإضافة إلى إشارات صوتية.

وإذا أغفل قائد السيارة كل هذه الإشارات التنبيهية، يقوم نظام القيادة الآلية بتشغيل أضواء الانتظار وإيقاف السيارة في أقل الأماكن خطورةً، والذي غالباً ما يكون الحافة اليمنى للطريق.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تستشرف مستقبل القيادة الآلية في لاس فيغاس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة