الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "هوندا سيفيك" تتربع على عرش السيارات صديقة البيئة

صورة الخبر: هوندا سيفيك
هوندا سيفيك

منح نادي السيارات الألماني "ADAC" للسيارات البيئية، سيارة "هوندا سيفيك 1.3 i-DSI"، للمرة الثانية 83 نقطة من مجموع 90 نقطة، ووضعها على عرش السيارات صديقة البيئية.
واعتمد خبراء نادي "ADAC" خلال العام 2007، كمية غاز ثاني أكسيد الكربون التي تنفثها عوادم السيارات، وكمية الوقود المستهلكة في كل 100 متر تقطعها السيارة، كمقياس لمراعاة السيارة صديقة البيئة.
وكان النادي يركز، في السنوات السابقة، على عدد وحجم ذرات العادم التي تطلقها السيارات، إلا أن التعليمات الأوروبية الجديدة عن أضرار غاز ثاني أكسيد الكربون، غيرت أيضاً معايير التقويم البيئية، كما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط".
وكانت القائمة السابقة للنادي 2006، قد وضعت7 سيارات يابانية بين قائمة السيارات العشر الأكثر مراعاة للبيئة في العالم، تاركة موقعين للسيارات الفرنسية وموقعاً واحداً للسيارات الألمانية.
وفي العام الماضي انتزعت سيارة "هوندا سيفيك" المركز الأول على القائمة من "تويوتا بريوس" (سيارة البيئة لعام 2005)، التي جاءت في المركز الثاني.
وجاءت سيارة ألمانية في المرتبة الثانية عام 2007 بمجموع 82 نقطة، وهي سيارة "فولكس فاجن" باسات بلوموشن"، تلتها في المركز الثالث سيارة "سكودا أوكتافيا كومبي"، التي نالت 81 نقطة.
واحتلت سيارتان صغيرتان من صنع "بي إم دبليو" المركزين الرابع والخامس على التوالي (630ci, 530i)، تليهما سيارتان من "أودي" هما الرياضية A6 والصغيرة A3. وجاءت "سيتروين" C4 HDI 110 في المرتبة الثامنة، و"بي إم دبليو 120i" في المرتبة التاسعة، و"ألفا روميو" في المرتبة العاشرة.
وقد أخذ خبراء النادي في عين الاعتبار حجم غرفة البنزين وطاقة المحرك وعدد الدورات التي ينفذها، كما راقب الخبراء هذه المرة مدى تأثير أجهزة التكييف وأجهزة الإرسال والاستقبال وأجهزة الملاحة في البيئة.

المصدر: -الاوائل-

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هوندا سيفيك" تتربع على عرش السيارات صديقة البيئة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة