الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تريون نيمسيس شبح أسود مرشح للقب أسرع سيارة في التاريخ

صورة الخبر: تريون نيمسيس 2017
تريون نيمسيس 2017

كشفت “تريون” عن ” تريون نيمسيس” موديل 2017 المرشحة لأن تكون أسرع و أقوى سيارة في التاريخ بفضل تصميمها ومحركاتها.

من المعروف أن السيارات السوبر تتعلق دائماً بعدد الأحصنة التي يملكها محركها، إلا أن العديد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات السوبر لم تحقق نجاحاً في تحقيق طموحات محبي السيارات، خاصة مع الاتجاه إلى صنع سيارات سوبر هجينة، لكن شركة “تريون” حققت مفاجأة حقيقية بالكشف عن “نيمسيس 2017″ التي وفق بيانات الشركة ستكون أقوى سيارة يمكن قيادتها.
يتميز الشكل الخارجي للسيارة بتصميم مدهش بالنسبة لسيارة لا تملك شركة لها الكثير من التاريخ في عالم صناعة السيارات السوبر مثل “بوغاتي” أو “كوينغسيغ”، ويبرز بشكل الخطوط الحادة في تصميم جسم السيارة والشكل العدواني، سواء للمؤخرة أو المقدمة، ومصابيح تمنحها المزيد من الشراسة.
وقد استخدمت الشركة ألياف الكربون والسبائك المعدنية التي تساهم في تخفيف وزن السيارة بشكل كبير، كما تملك السيارة أقواس عجلات كبيرة تجعلها تبدو قوية وتساعد الأجزاء الإيروديناميكية في جعلها نداً قوياً للسيارات الشهيرة في الأسواق وتجربة قيادة ممتعة لمالكيها تجمع بين القيادة في حلبات السباق والطرق العادية.
أما من الداخل فقد وعدت “تريون” بتجهيز “نيمسيس” بخليط من أحدث ما توصلت إلى التكنولوجيا من أجهزة اتصال بالإنترنت وتطبيقات ذكية وبرامج، وأفخر الجلود والألكنترا والحلي المصنوعة من ألياف الكربون والألمونيوم وأهم خاصية هي أنها ستناسب السائقين الطوال في القامة.
وفيما يتعلق بالمحرك بالشركة تجهز خطط كبيرة للسيارة من خلال صنع 4 محركات مختلفة لتناسب اختيارات المشترين من حيث القدرة والقوة وسيكون المحرك الأساسي كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم أيون 100 كيلو وات ما يمكن السيارة من توليد قوة ألف حصان تصل إلى العجلات الأمامية من خلال صندوق تروس ثنائي التعشيق وتبلغ سرعته القصوى 190 ميلاً/ساعة، أما المحرك الثاني فلا ينبعث عن أي عوادم وبه محركين كهربائيين ونظام هجين يجعل قوة السيارة الإجمالية 1200 حصان.
ولمزيد من القوة يوجد محرك أسطواني V8 بناقل حركة متتالي يولد قوة 1400 حصان يمكن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى 60 ميلاً/ ساعة في 3.5 ثانية وسرعة قصوى 218 ميلاً/حصان والمحرك الأخير والأقوى فهو V8 بتربو مزدوج يولد قوة 2000 حصان ما سيجعل السيارة أقوى نسخة تجارية يتم إنتاجها وستعمل بناقل حركة متتالي بـ8 سرعات يمكن السيارة من الانطلاق في 2.8 من الثبات إلى 60 ميلاً/ساعة ورغم إن ذلك يجعلها أبطأ من “بوغاتي فيرون” بـ0.2 ثانية فإن سرعتها القصوى 270 ميلاً/ساعة يجعلها مرشحة للقب أسرع سيارة تجارية في التاريخ.
وعن سعر السيارة فلم تكشف الشركة عن تكلفتها فمن المتوقع ألا يتعدى 1 مليون دولار للمحرك الأساسي و2.5 مليون دولار للنسخة ذات المحرك V8 وتربو مزدوج

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تريون نيمسيس شبح أسود مرشح للقب أسرع سيارة في التاريخ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة